المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسور مالي تهزم سناجب بنين بصعوبة في كأس الأمم الأفريقية 2008


خلجاوي غيور
01-22-2008, 03:36 AM
http://kooora.tv/i.aspx?i=news2%2f2%2fkoo_3.jpg

استطاع المنتخب المالي التغلب على منتخب بنين بعد منافسة شرسة بين الفريقين شهدها ملعب "سيكوندي" بغانا اليوم الاثنين وفاز عليه 1/صفر في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الثانية بنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي تستضيفها غانا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

والجدير بالذكر أن المنتخب المالي كان قد تعادل مع منتخب بنين 1/1 في مالي وتعادل معه سلبيا في بنين في المباراتين اللتين جمعتا بينهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية الحالية.

ولكن المنتخب المالي أصر على الفوز في مباراة اليوم وإحراز نقاطها كاملة ليكشر عن أنيابه في بداية مشواره بالبطولة الأفريقية التي يشارك فيها للمرة الخامسة.

واقتسم منتخب مالي صدارة المجموعة الثانية مع منتخب كوت ديفوار الذي تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في وقت سابق اليوم على الملعب نفسه.

ويدين المنتخب المالي بالفضل في فوزه اليوم إلى النجم فريدريك كانوتيه ، المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 ، والذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

وتأخر بدء المباراة نحو 12 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة في ملعب سيكوندي الذي استضاف في وقت سابق اليوم مباراة المنتخبين الإيفواري والنيجيري والتي انتهت بفوز كوت ديفوار 1/صفر.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة حيث مرر لاعب منتخب بنين عمر تشوموجو كرة خطيرة أمام المرمى ولكنها لم تصل إلى زميله عبد الرزاق أوموتويوسي.

وكاد سيدو كيتا لاعب أشبيلية الأسباني أن يتقدم للمنتخب المالي في الدقيقة 12 عندما سدد كرة صاروخية وسط ارتباك في دفاع بنين ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعد ثوان قاد المنتخب البنيني هجمة خطيرة على مرمى مالي وكاد أن يفجر مفاجأة ويتقدم ولكن الحظ عانده ومرت الكرة فوق العارضة.

وبمرور الوقت انحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ، وحصل خالد أدنون مدافع بنين على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 19 بسبب الخشونة كما حصل المالي مامادو ديارا على إنذار في الدقيقة 21 .

وكاد المنتخب المالي أن يتقدم في الدقيقة 22 وسط ارتبا في منطقة الجزاء ولكن منافسه البنيني لجأ إلى التكتل الدفاعي أمام مرماه ولم يسمح بخطورة تهدد حارس مرماه رشاد شيتو.

وتلقى سيدو كيتا تمريرة عرضية في الدقيقة 27 وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم.

وبعد دقيقتين حصل المنتخب المالي على ضربة حرة تقدم سيدو كيتا لتسديدها ولكنها اصطدمت بالحائط البشري ليظل التعادل السلبي قائما.

وواصل المنتخب المالي محاولاته لاختراق دفاع بنين المتماسك مع الحذر الدفاعي الشديد وفرض رقابة لصيقة على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 40 استطاع النجم المالي فريدريك كانوتيه لاعب أشبيلية الأسباني اختراق الدفاع ومرر كرة عرضية ولكنها لم تجد من يسكنها الشباك.

وحصل المالي باسلا توري على إنذار في الدقيقة 42 لاستعماله الخشونة. وتمسك كلا المنتخبين بالاستماتة في الدفاع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني سدد كانوتيه تسديدة صاروخية رائعة تصدى لها الحارس البنيني رشاد شيتو وارتدت وحاول عبد الرحمن تراوري متابعتها ولكن المدافع ألان جاسبوز عرقله ليحصل على البطاقة الصفراء.

واحتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي جيروم ديمون ضربة جزاء للمنتخب المالي تقدم النجم كانوتيه لتسديدها محرزا منها هدف التقدم 1/صفر للمنتخب المالي.

وحصل المدافع المالي موسى كوليبالي على إنذار في الدقيقة 52 لعرقلة عبد الرزاق أوموتويوسي.

وأجرى الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لمنتخب بنين التغيير الأول في صفوفه في الدقيقة 53 حيث دفع باللاعب جوناس أوكيتولا بدلا من ستيفان سيسنيون.

وبعدها دفع الفرنسي جان فرانسواه المدير الفني لمنتخب مالي باللاعب مامادي سيديبيه بدلا من عبد الرحمن تراوري الذي تعرض لإصابة إثر الالتحام الذي أسفر عن ضربة الجزاء.

وتبادل الفريقان الهجمات ولكن دون تسديد كرات خطيرة على أي من المرميين نظرا للحذر الدفاعي من جانب الفريقين.

وخرج عمر تشوموجو من صفوف منتخب بنين في الدقيقة 70 ولعب مكانه أبو مايجا في محاولة من المدرب الألماني لتنشيط خط الهجوم.

وبعد دقيقة واحدة أشرك مدرب المنتخب المالي اللاعب دريسا دياكيتيه بدلا من باسالا توري لاعب فريق ليفادياكوس اليوناني.

وتألق رشاد شيتو في التصدي لكرة زاحفة قوية سددها النجم المالي مامادو ديارا في الدقيقة 76 .

وفي الدقيقة 84 تألق مامادو سيديبيه حارس مرمى المنتخب المالي حيث دافع عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بتعادل منتخب بنين.

وفي الدقيقة 89 دفع مدرب مالي بالمدافع سامي تراوري بدلا من المهاجم مامادي سيديبيه. وفشلت محاولات منتخب بنين للتعادل لتنتهي المباراة بفوز مالي 1/صفر.

الرادار
01-22-2008, 05:56 AM
الف مبروك لمالي وهاردلك لبنين
وهذ الكورة تعطي من يعطيها
والكورة فوز وخسارة
يعوضون بالمباريات الجاية


شكرا ياغالي
وصلت افريقيا
عيني عليك باردة :)

الصخره-العيوني
01-22-2008, 08:44 AM
الف مبروك لمالي
وهاردلك لبنين
ويعطيك العافيه اخوي : السكوت ارحم على الاخبار

مدرجهم
01-22-2008, 01:54 PM
الف مبروك لمالي

يستاهل
مشكور اخوي السكوت ارحم
على كل جديد