المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فان نيستلروي يقتنص الفوز لريال مدريد


عاشق الميلان
01-16-2008, 02:46 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/D0B72A7D-239B-44ED-B8AF-134B7950A213/83180/nistelrooyc_B.jpg



أنقذ المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي فريقه ريال مدريد من فخ التعادل، بإحرازه هدفي الفوز لفريقه أمام ليفانتي، في لقاء القمة والقاع مساء الأحد ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

كان اللقاء ضعيف المستوى، وعلى عكس المتوقع فقد كانت البداية الهجومية لفريق ليفانتي، الذي لم يخش منافسه وكانت له بعض المحاولات على مرمى الحارس إيكر كاسياس، بينما كانت الفرصة الحقيقة الأولي لريال مدريد في الدقيقة 22، حين تلقى البرازيلي جوليو بابتيستا الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ولكن دفاع ليفانتي أخرجها من على خط المرمى.

وكان ليفانتي الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول، الذي لم يشهد خطورة تذكر على المرميين، وانتهى بالتعادل السلبي.

ولم يكن الشوط الثاني أفضل حالاً من سابقه، وإن كان ريال مدريد الأكثر سيطرة في منتصف الملعب، بينما اعتمد ليفانتي على الهجمات المرتدة، ولكن الخطورة على المرميين انعدمت تماماً حتى الدقيقة 69، حين سدد البرازيلي روبينيو نجم ريال مدريد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى ليفانتي وارتدت إلى داخل الملعب.

وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد بعد أن اصطدمت الكرة بيد أحد مدافعي ليفانتي داخل منطقة الجزاء، ونفذ الركلة بنجاح الهداف رود فان نيستلروي، محرزاً أول أهداف الفريق الملكي، وهو الهدف العاشر للاعب الهولندي هذا الموسم في بطولة الدوري.

وفي الدقيقة 87 قضى فان نيستلروي على آمال الفريق الضيف في التعادل، بعد أن أحرز الهدف الثاني من تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء، مرت على يمين الصربي فلادان كويوفيتش حارس مرمى ليفانتي، وارتفع بذلك رصيد فان نيستلروي إلى 11 هدفاً في الدوري، متساوياً مع الأرجنتيني دييغو ميليتو هداف سرقسطة في المركز الثاني للهدافين، بفارق هدف واحد خلف البرازيلي لويس فابيانو مهاجم إشبيليه.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الجدول، واحتفظ بفارق النقاط السبع التي تفصله عن برشلونة الوصيف، بينما واصل ليفانتي رحلته نحو الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يتذيل الجدول برصيد ثماني نقاط، وبفارق تسع نقاط كاملة خلف أقرب منافسيه، ديبورتيفو لاكورونيا التاسع عشر وله 17 نقطة.

تعادل مثير بين سرقسطة ومايوركا
وفي لقاء قوي، تعادل فريق ريال سرقسطة مع ضيفه ريال مايوركا بهدفين لكل منهما، في لقائهما مساء الأحد أيضاً ضمن المرحلة ذاتها.

تقدم مايوركا في الدقيقة 17 عن طريق لاعب الوسط فرناندو فاريلا، إثر تمريرة عرضية من زميله الأرجنتيني خوناس غوتييريز من الناحية اليسرى، سددها فاريلا مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الأول للضيوف.

وتعادل لسرقسطة المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو بضربة رأس في الدقيقة 24، بعد أن استغل المهاجم سيرخيو غارسيا خطأ مشترك بين الدفاع وحارس المرمى الأرجنتيني خيرمان لوكس، ولعب كرة عرضية إلى زميله ميليتو الذي وضعها في المرمى الخالي.

وأضاع الأرجنتيني أوسكار تريخو مهاجم مايوركا فرصة ذهبية للتهديف في الدقيقة 30، بعد أن راوغ الدفاع من الناحية اليمنى ومر إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة ولكنها علت عارضة مرمى الحارس سيزار سانشيز، وبعد ذلك بدقيقة رد عليه ميليتو بعد أن راوغ الدفاع وتوغل من الناحية اليمنى أيضاً، ولكن حارس مايوركا تصدى لتسديدته وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وفاجأ ميليتو الجميع بالهدف الثاني له ولسرقسطة في الدقيقة 37، عندما تلقى كرة عرضية رائعة من اليمين، لعبها الظهير الأوروغواياني كارلوس ديوغو، فطار إليها ميليتو وسددها برأسه قوية محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني تواصل الضغط الهجومي لأصحاب الأرض، وكاد المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا أن يحرز الهدف الثالث لسرقسطة في الدقيقة 50، ولكن الحارس لوكس تصدى لتسديدته، واستمر تألق لوكس الذي أبعد لتسديدة قوية من دييغو غارسيا في الدقيقة 59، وأخرجها إلى ركنية.

وعلى عكس سير المباراة، تمكن مايوركا من التعادل بقدم المهاجم دانييل غويزا في الدقيقة 62، إثر ضربة حرة على يمين منطقة جزاء سرقسطة، لعبها الأرجنتيني آرييل إيباغازا عرضية داخل المنطقة، فمرت من الجميع ووصلت إلى غويزا الغير مراقب، فسددها بيمينه في مرمى الحارس سيزار سانشيز.

وبعد هدف التعادل للضيوف، استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، وإن كان مايوركا الأخطر على مرمى منافسه، ولكن الاستبسال الدفاعي للاعبي سرقسطة أبقى النتيجة كما هي، لينتهي اللقاء بالتعادل.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 22 نقطة، وهو نفس رصيد مايوركا، الذي يتأخر بفارق الأهداف، فتراجع الفريقان إلى المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي.

فياريال يعمّق جراح ديبورتيفو
وحافظ فياريال على مركزه الخامس، بفوزه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الغارق في المشاكل، والذي لعب المباراة بحارس مرماه الثالث فابريسيو أغوستو، بعد استبعاد الحارسين الأساسيين دودو أواتي وغوستافو مونوا، بسبب الشجار العنيف الذي وقع بينهما مساء الجمعة عقب تدريبات الفريق.

وافتتح ديبورتيفو التسجيل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء سددها لاعب الوسط سيرخيو غونزاليز، وتعادل فياريال في الدقيقة 31 من ركلة جزاء أيضاً، نفذها بنجاح الإيطالي جيوسيبي روسي، الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

وفي الشوط الثاني تقدم ديبورتيفو مجدداً في الدقيقة 59 عن طريق المدافع بابلو آمو، وتعادل أصحاب الأرض مرة أخرى بهدف للمهاجم التركي نهاد قهوجي في الدقيقة 67، ثم منح اللاعب نفسه فياريال التقدم بعد دقيقتين فقط، قبل أن يعزز هذا التقدم الدنماركي يون دال توماسون من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

ونجح ديبورتيفو الذي لعب بعشرة لاعبين في آخر عشر دقائق بعد طرد آمو، في تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة، عبر لاعب الوسط المكسيكي الشاب أندريس غواردادو.

واستمرت معاناة ديبورتيفو، الذي هبط إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير، بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة، بينما رفع فياريال رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس.

واحتفظ أتلتيكو مدريد بالمركز الرابع برصيد 37 نقطة، بعد تغلبه على ضيفه فالنسيا بهدف نظيف، سجله مهاجمه الأرجنتيني الشاب سيرخيو آغويرو في الدقيقة 28، ورغم هزيمة فالنسيا فقد احتفظ بالمركز السابع برصيد 27 نقطة، واستمر في تعثره مع المدرب الهولندي رونالد كومان، وكان آخر فوز حققه فالنسيا في المرحلة الثانية عشرة على ريال مورسيه بثلاثة أهداف نظيفة.

هزيمة مفاجئة لإسبانيول أمام ألمريا المتعثر
واحتفظ إسبانيول بالمركز الثالث برصيد 36 نقطة، رغم هزيمته على أرض مضيفه المتواضع ألمريا بهدف نظيف، سجله لاعب الوسط النيجيري كالو أوتشي في الدقيقة 88، فرفع ألمريا رصيده إلى 23 نقطة، قفز بها عدة مراكز في الجدول ليحتل المركز العاشر.

ولقي أوساسونا الهزيمة على أرضه أمام راسينغ سانتاندير بهدفين نظيفين، سجلهما لاعبا الوسط غونزالو كولسا وبابلو ألفاريز، في الدقيقتين 82 و83 على التوالي.

فتراجع أوساسونا إلى المركز الثامن عشر، بعد أن توقف رصيده عند 20 نقطة، بينما رفع سانتاندير رصيده إلى 32 نقطة، محتفظاً بالمركز السادس.

وتغلب بلد الوليد على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين لهدف واحد، وأحرز هدفي الفائز مهاجمه خوسيبا لورنتي في الدقيقتين السابعة والرابعة والعشرين، فرفع اللاعب رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم، بينما جاء هدف هويلفا الوحيد في الدقيقة 45 عن طريق مهاجمه خافيير كامونياس.

وتقدم بلد الوليد إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد هويلفا عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.

وأحرز ريال بيتيس فوزاً ثميناً على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فرفع الفائز رصيده إلى 21 نقطة وتقدم إلى المركز السادس عشر، بفارق الأهداف خلف خيتافي الخامس عشر، الذي يمتلك نفس رصيد النقاط.

افتتح بيتيس التسجيل مبكراً عن طريق مهاجمه الأرجنتيني ماريانو بافوني في الدقيقة الرابعة، وضاعف المهاجم البرازيلي إيدو النتيجة في الدقيقة 34، ثم اختتم الثلاثية المدافع دافيد بيلينغوير قائد خيتافي عندما سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60، فيما أحرز هدفي خيتافي كل من لاعب الوسط روبن دي لاريد من ركلة جزاء في الدقيقة 62، والمهاجم مانو ديل مورال في الدقيقة 78.

الرادار
01-16-2008, 03:04 PM
تسلم ياغالي
اخبار ونتائج جميلة
جهد واضح
الله يبيض وجهك
بالتوفيق للريال
فريقي المفضل
واخص ديارا والهداف نيستلروي

الدنيا كذأ
01-16-2008, 03:11 PM
مشكووووررررررر ع التغطيه

متابع رياضي
01-16-2008, 03:19 PM
مشكور اخوي

بالتوفيق للملكى

مدرجهم
01-16-2008, 05:57 PM
مبروك للريال يستاهل وان شاء الله الدوري مدريدي


مشكور اخوي