المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب ساحل العاج يصل للكويت لاقامة معسكر تدريبي استعدادا لكأس افريقيا


مدرجهم
01-09-2008, 01:32 PM
http://kooora.tv/i.aspx?i=news2%2f1%2fkoo_89899.jpg


وصل منتخب ساحل العاج بكامل نجومه الى البلاد صباح امس، استعدادا لاقامة معسكر تدريبي بدعوة من فواز الحساوي نائب رئيس نادي القادسية ومدير الكرة، حيث من المقرر ان يلعب الضيوف مباريات تحت رعاية الشيخ ناصر صباح الاحمد وزير شؤون الديوان الاميري.

وكان في استقبال الوفد الحساوي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ومحمد خليل منسق عام اللجنة، وعدد من اعضاء اللجنة. ويرأس البعثة رئيس اتحاد ساحل العاج لكرة القدم انوما جاكويتر.

هذا وقد رحب الحساوي بالضيوف، متمنيا لهم طيب الاقامة ونجاح المعسكر التدريبي الذي سيقيمه الفريق في اطار استعداداته لنهائيات امم افريقيا التي تستضيفها غانا اعتبارا من الجاري.

واشار الى انه اقدم على هذه الخطوة لهدف واحد وهو توفير افضل فرص الاحتكاك للاعبي منتخب الكويت الذي يستعد هو الآخر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا ، معتبرا ان هذا اقل واجب يمكن ان يقدمه للازرق الذي يجب ان نقف جميعا خلفه في هذه المرحلة المهمة من مشواره، وقال ان المباريات الثلاث فرصة طيبة للاعبينا للاستفادة واللعب امام فرق قوية ونجوم كبار، كما انها فرصة طيبة للجمهور لمشاهدة نجوم يحتلون الصدارة بين لاعبي العالم ويلعبون في اكبر الاندية.

ودعا الحساوي الجماهير الرياضية لمتابعة المباريات ومشاهدة هؤلاء النجوم وتشجيع لاعبي المنتخب الوطني ونادي القادسية والنادي العربي، متمنيا التوفيق للجميع، ومؤكدا انه يعتزم توجيه دعوات لفرق كبيرة اخرى في المستقبل القريب حتى تعم الفائدة. وجدد الحساوي الشكر للشيخ ناصر صباح الاحمد على رعايته الكريمة لهذا المهرجان الذي نتمنى ان يحقق الهدف الذي اقيم من اجله، كما شكر نادي السالمية واتحاد كرة القدم على دعمهما وتعاونهما المثمر والبناء الذي سيكون له اطيب الاثر في انجاح المهرجان.


دروغبا: جاهز للمشاركة
من جانبه، عبر نجم الفريق والمهاجم الفذ لنادي تشيلسي الانكليزي ديدييه دروغبا عن سعادته بزيارة الكويت واقامة معسكر تدريبي فيها استعدادا لكأس افريقيا، واشار الى انه تابع منذ ايام عدة وعبر شبكة الانترنت كل ما ينشر في الكويت حتى صارت لديه فكرة جيدة عنها.

واضاف ان الدعوة التي وجهها الحساوي للفريق لاقامة معسكر تدريبي في الكويت نالت استحسان الجميع، مؤكدا اهمية المعسكر في هذه المرحلة، حيث ان الفريق الايفواري يسعى الى تقديم مستوى متميز في البطولة الافريقية التي تتميز بقوة المنافسة فيها.

واضاف دروغبا ان الاستقبال الذي لقيه واعضاء الفريق جعله مطمئنا الى ان الاستعدادات ستكون ممتازة، مما يساعد الجهاز الفني للفريق على اعداد الفريق بالصورة المناسبة، وقال انه مستعد للمشاركة وهو يبذل قصارى جهده لتعويض فترة غيابه، متمنيا ان تتاح له ولزملائه الفرصة لتقديم صورة طيبة عن كرة القدم في ساحل العاج التي تتطور بشكل سريع بفضل العدد الكبير من النجوم الذي يلعبون في اوروبا وهو ما ساعدهم على اكتساب خبرة كبيرة.

واوضح النجم الاول في الفريق الضيف انه لا يملك معلومات كثيرة عن كرة القدم الكويتية، الا انه يعلم ان دول الخليج زادت من اهتمامها باللعبة في السنوات الاخيرة وبدأت انديتها بالتعاقد مع لاعبين مميزين واسماء لافتة في عالم الكرة.

وحول المباريات الثلاث التي سيلعبها الفريق في الكويت قال انها مهمة للغاية لانها ستمكن مدرب الفريق من الوصول الى التشكيلة المثالية التي سيخوض بها النهائيات الافريقية، متمنيا ان يقدم افضل ما لديه للجمهور الكروي في الكويت.

واعتبر دروغبا ان فرصة فريقه في النهائيات الأفريقية جيدة ،لأن اللاعبين لديهم الرغبة في تحقيق الانجاز، ولكن المهمة ستكون صعبة للغاية، نظرا لقوة الفرق المشاركة والتي تضم هي الأخرى نجوما كبارا. واضاف ان المنافسة مفتوحة والحظوظ متساوية بين عدد من الفرق، ولا يمكن التكهن بالفائز من الآن، لكنه عبر عن ثقته بقدرات لاعبيه.

وتمنى في ختام حديثه ان يشاهد الجمهور الكويتي هو يملأ الملعب ليقدم له التحية، معربا عن الأمل في ان يحقق المعسكر هدفه.


الحبيب توريه: تجربة مفيدة
أما كابتن الفريق ونجم دفاع الارسنال الحبيب كولو توريه فقد اعرب عن ارتياحه لإقامة المعسكر في الكويت وقال ان حسن الاستقبال والاستعداد الذي لمسناه يجعلنا نشعر بالارتياح بأن كل الأمور ستسير على ما يرام. واضاف انه شخصيا سعيد بزيارة الكويت، وهو يعلم ان الجمهور الكويتي يعرف لاعبي ساحل العاج تماما من خلال متابعة الدوريات في أوروبا، وقال ان هذا يضاعف من مسؤولية اللاعبين، الذين باتوا مطالبين بتقديم أفضل ما لديهم حتى تظل صورتهم براقة عند معجبيهم هنا وفي كل مكان من العالم.

وتمنى توريه ان يوفق اللاعبون في تقديم المستوى الذي يسعد الجمهور الكويتي الذي سيحضر لمتابعة المباريات الثلاث والتي اعتبرها فرصة ممتازة للتعرف على حقيقة مستوى الفريق الايفواري ،الذي يستعد للمشاركة في بطولة افريقيا. واضاف ان اللاعبين الحاليين في الفريق يتمتعون بالموهبة العالية ولديهم الخبرة الكافية التي تساعدهم على تقديم اداء راق يليق بالسمعة التي يحظون بها.

وعن امكانية احترافه في الخليج قال الحبيب:، انه لا يمانع في ذلك اذا ما وجد العرض المناسب، مشيرا الى انه يعرف عن الكثير من النجوم العالميين الذين كانت لهم تجارب احترافية في المنطقة.
ودعا توريه الجماهير الرياضية الكويتية الى متابعة المباريات الثلاث التي وصفها بأنها ستكون قوية ومثيرة.

يحيى توريه: معسكر ناجح
بدوره، أعلن نجم برشلونة الاسباني يحيى توريه وهو الشقيق الأصفر للحبيب إن معسكر الفريق الايفواري في الكويت شديد الأهمية، لأنه آخر محطة للفريق قبيل مشاركته في النهائيات الأفريقية. وأشاد بحسن الاستقبال الذي لقيه الوفد ،والذي يعكس حسن الاستعداد والاهتمام وهي عوامل تبشر بأن المعسكر سيكون ناجحا للغاية.

ووصف توريه الكويت بأنها بلد جميل، مشيرا الى ان جميع اللاعبين شعروا بالارتياح من هذا الاستقبال، وكلهم متلهفون لبدء التدريبات وخوض المباريات الثلاث، التي ستكون فرصة للجهاز الفني للتعرف على قدرات وامكانات الفريق قبيل دخول البطولة الأفريقية.

وتمنى نجم برشلونة ان تشهد المباريات إقبالا جماهيريا طيبا، مؤكدا حرصه وبقية زملائه في الفريق على تقديم مستوى فني جيد يعكس مكانة الكرة في ساحل العاج.

وحول حظوظ فريقه في النهائيات الأفريقية قال يحيى توريه ان المهمة صعبة ومن الدور الأول، حيث سيلعب منتخب ساحل العاج في مجموعة تضم نيجيريا ومالي وبنين.


كالو: كرة الخليج متطورة
في السياق ذاته، عبر نجم تشيلي المتألق سالمون كالو عن سعادته بزيارة الكويت، معتبرا ان المعسكر التدريبي فرصة له ولزملائه للتعرف على هذا البلد الجميل على حد تعبيره. وقال انها المرة الأولى التي يزور فيها الكويت، ويتمنى ان يترك هو وبقية لاعبي الفريق انطباعا جيدا لدى الجمهور الرياضي الكويتي، الذي قال انه مثل بقية الجماهير في العالم بات على اطلاع واسع بالكرة في اوروبا وغيرها بفضل القنوات الفضائية واتساع استخدام شبكة الانترنت.
واوضح كالو ان الفريق الايفواري مطالب بتقديم افضل ما لديه، تقديرا للجمهور الكويتي وتأكيدا لمكانة نجوم الفريق، موضحا ان المباريات الثلاث التي سيلعبها الفريق ستكون الفرصة لتحقيق ذلك.

وقال كالو: انه يعرف تماما ان دول الخليج بدأت ومنذ سنوات عدة في زيادة الصرف على كرة القدم، وصارت تتعاقد مع افضل اللاعبينوالمدربين وهي عوامل ستساعد حتما في رفع مستوى اللاعب الخليجي.

رئيس الوفد يشكر الحساوي
وعبر رئيس الوفد جاكويير عن عميق شكره لمبادرة الحساوي باستضافة الفريق الإيفواري لاقامة المعسكر التدريبي، الذي قال انه مهم للغاية ويتيح للفريق التدريب المكثف ولعب مباريات ودية، وهو ما يحتاجه الجهاز الفني الجديد بقيادة جيرارد جيلي بعد اعتذار المدرب الالماني يولي شتيلكه عن عدم اكمال المهمة بسبب مرض ابنه. وقال ان المدرب الحالي ليس بغريب على الفريق اذ انه كان مدربا للمنتخب الاولمبي، كما انه كان مساعدا للمدرب في النهائيات الافريقية التي جرت في مصر، وكذلك في نهائيات كأس العالم .





لقطات من الاستقبال


• حرص العشرات من عشاق نجوم الفريق الايفواري على الحضور والتقاط صور مع معظم اللاعبين.
• قام تلفزيون الوطن بتغطية الوصول واجرى لقاءات مع عدد من نجوم الفريق.
• كان دروغبا محط الانظار وتجمع حوله العشرات وكان دائم الابتسامة ولم يشعر بالضيق من كثرة الراغبين في التقاط صور معه.
• اعدت لجنة العلاقات العامة استقبالاً جيداً ولم يتأخر الفريق في قاعة التشريفات وتوجه فورا الى فندق النخيل.
• لم يرافق الفريق اي صحافيين، وقال المسؤولون عن الفريق ان هناك عشرات الاعلاميين سيسافرون الى غانا لتغطية النهائيات.

الدنيا كذأ
01-09-2008, 04:02 PM
مشكووووووووووورررررررررر ع التغطيه مدرجهم

مدرجهم
01-09-2008, 05:48 PM
لاشكر على واجب

شاكر ومقدر مرورك اخوي الدنيا كذا

الصخره-العيوني
01-09-2008, 07:20 PM
مشكووووووووووورررررررررر ع التغطيه مدرجهم
ويعطيك العافيه
وعساك على القوه

مدرجهم
01-10-2008, 09:51 AM
الله يعافيك

مشكور اخوي الصخره العيوني على مرورك