المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تهزم ناميبيا بثلاثية نظيفة استعدادا لكأس الأمم الأفريقية


مدرجهم
01-06-2008, 03:03 AM
http://kooora.tv/i.aspx?i=competitions%2ffifa.jpg

حقق المنتخب المصري فوزا مستحقا على منتخب ناميبيا وتغلب عليه 3/صفر اليوم السبت بعد منافسة شرسة في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في استاد أسوان ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة (غانا 2008).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل عمرو زكي هدف التقدم للمنتخب المصري بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف زميله أحمد حسن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 .

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء أضاف عمرو زكي الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة متقنة برأسه ليكون نجم اللقاء لدى الجماهير المصرية.

وجاءت مباراة اليوم ، التي أدارها الحكم حمدي شعبان ، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تستضيفها غانا من 20 كانون ثان/يناير وحتى العاشر من شباط/فبراير.

ويفتتح المنتخب المصري حملة الحفاظ على لقب البطولة الأفريقية بلقاء نظيره الكاميروني في 22 كانون ثان/يناير الحالي في المجموعة الثالثة بينما يلتقي المنتخب الناميبي في أولى مبارياته بالمجموعة الأولى مع نظيره المغربي في 21 من الشهر نفسه.

وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين قد انتهت بفوز المنتخب المصري 8/2 وذلك في 13 تموز/يوليو 2001 ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 .

وفي مباراة اليوم وقف اللاعبون قبل بداية اللعب دقيقة حداد على المدرب الزامبي بن بامفيوشل المدير الفني للمنتخب الناميبي والذي توفي قبل أيام وحل مكانه المدرب الهولندي اريك سيشن.

وتمتع المنتخب المصري باستقبال حافل من جانب أهالي أسوان الذين صنعوا أجواء رائعة حول الفريق في مباراة اليوم.

وبدأ المنتخب المصري مسيطرا على مجريات اللعب وشكل ضغطا على مرمى منافسه الناميبي ورغم ذلك كانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب المنتخب الناميبي حيث كاد الفريق أن يتقدم في الدقيقة الخامسة ولكن حارس المرمى عصام الحضري أنقذ المنتخب المصري وسقط بعنف على الأرض ولكنه واصل اللعب.

وفي الدقيقة التاسعة حصل اللاعب المصري عمرو زكي على ضربة حرة تقدم حسني عبد ربه لتسديدها ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة . وبعد ثوان سدد عمرو زكي كرة خطيرة وتصدى لها حارس المرمى الناميبي.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الناميبي يشارك نظيره المصري في السيطرة على الكرة وأتيحت أمام الفريق المصري عدة فرص هجومية وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن الحماس الزائد وعدم إتقان التمريرات حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 34 سدد المصري حسام غالي لاعب فريق توتنهام الإنجليزي كرة خطيرة مرت بجوار القائم لتستمر سلسلة الفرص الضائعة من المنتخب المصري.

ودفع المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة بنجم فريق الأهلي المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة 38 سعيا لتغيير الوضع ولكن التبديل لم يسفر عن جديد في الشوط الأول الذي شهدت الثواني الأخيرة منه تسديدة صاروخية من عمرو زكي ولكن الكرة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ظنت الجماهير للحظات أن عمرو زكي سيعوض الفريق المصري عن الفرصة التي أهدرها في نهاية الشوط الأول ولكنه أهدر فرصة ثمينة أخرى عندما تلقى تمريرة طولية رائعة من أحمد فتحي وسدد الكرة برأسه بدون تركيز لتمر فوق العارضة.

وبعدها نجح عمرو زكي في مصالحة الجماهير ورسم بسمة عريضة على وجوه المشجعين عندما أحرز هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 53 إثر هجمة منظمة حيث هيأ له حسني عبد ربه الكرة ليسددها في الشباك.

وفي الدقيقة 56 أجرى حسن شحاتة تغييرين دفعة واحدة حيث دفع باللاعب أسامة محمد بدلا من شادي محمد وأشرك حارس المرمى محمد عبد المنصف بدلا من عصام الحضري.

وبعد دقيقة واحدة أظهر محمد أبو تريكة نجوميته مجددا وسدد كرة ساحرة من حدود منطقة الجزاء هيأها له حسام غالي برأسه ولكن الحارس الناميبي تصدى لها بأطراف أصابعه لتمر فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 64 أجرى شحاتة تغييرا آخر ودفع بالنجم أحمد حسن بدلا من حسام غالي.

وكاد المنتخب المصري أن يهز شباك منافسه الناميبي مجددا في الدقيقة 74 وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى واصل تألقه وتصدى للكرة بصعوبة.

ووضع أحمد حسن بصمته في المباراة في الدقيقة 77 عندما أضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري من كرة زاحفة سددها من حدود منطقة الجزاء.

وكاد حسني عبد ربه أن يسجل الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما سدد كرة خطيرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الناميبي تصدى لها ببراعة وشتتها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

واختتم عمرو زكي التسجيل في الثواني الأخيرة من المباراة عندما تلقى تمريرة طولية من أحمد حسن وسدد الكرة برأسه في الشباك لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري 3/صفر .

خلجاوي غيور
01-06-2008, 03:08 AM
منتخب قوي يحمل في جعبتة الكثير من اللاعيبين المميزين

وابرزهم اللاعب عمرو زكي و احمد حسن مسجلين الاهداف في هذا اللقاء ..

با التوفيق لممثل العرب المنتخب المصري ..

مشكور على التغطية المميزة مدرجهم ..

متابع رياضي
01-06-2008, 03:09 AM
بالتوفيق للعرب

مدرجهم
01-06-2008, 03:20 AM
لاشكر على واجب
اخوي السكوت ارحم

مشكور على مرورك

مدرجهم
01-06-2008, 03:20 AM
مشكوراخوي متابع رياضي على مرورك

المشاغب17
11-11-2008, 09:08 PM
مشكورر