المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي في مجموعة عربية صعبة.. والاتحاد يواجه بطلي إيران وأوزبكستان


الرادار
12-18-2007, 12:53 PM
وقعت الفرق العربية المشاركة في الدور الاول من النسخة السادسة لدوري ابطال آسيا لكرة القدم في مجموعات متوازنة بعد القرعة التي سحبت امس الاثنين في كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الآسيوي. ستحاول الفرق العربية في النسخة الجديدة اعادة اللقب الى خزائنها بعد ان خطفه شونبوك الكوري الجنوبي عام 2006 على حساب الكرامة السوري، ثم ابقاه رد دايموندز الياباني في منطقة شرق اسيا في العام الحالي بتغلبه على اصفهان الايراني في النهائي. وكانت البطولة باسمها الجديد انطلقت عام 2003 ودون العين الاماراتي اسمه فيها للمرة الاولى، وخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005. يشارك في الدور الاول 28 فريقا تم توزيعها على سبع مجموعات بواقع اربعة فرق في كل مجموعة، على ان يتأهل بطل كل واحدة فقط الى الدور ربع النهائي. وينضم رد دايموندز الياباني حامل اللقب الى الفرق السبعة المتأهلة الى ربع النهائي مباشرة كما تنص عليه قوانين هذه المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الاول.
تنطلق منافسات الدور الاول في الثاني عشر من مارس وتنتهي في 21 مايو من العام المقبل، وتقام مباريات ربع النهائي في 17 و24 سبتمير، ونصف النهائي في 8 و22 اكتوبر، ومباراتا الدور النهائي في 5 و12 نوفمبر.
ولن تشارك الفرق الاندونيسية في البطولة المقبلة لعدم انتهاء المنافسات المحلية قبل يناير 2008 حسب ما اعلن الاتحاد الآسيوي الذي يشترط انتهاء بطولتي الدوري والكأس في الدول الاعضاء في العام الذي يسبق انطلاق البطولة الجديدة.
وحل فريقا نام دينه الفيتنامي وكرونغ تاي برنك التايلاندي بدلا من ممثلي اندونيسيا في منطقة الاسيان.

وهنا نتيجة القرعة:

غرب آسيا

المجموعة الاولى:

اصفهان (ايران) وكوروفتشي (اوزبكستان) والاتحاد (السعودية) والاتحاد (سوريا).


المجموعة الثانية:

القوة الجوية (العراق) وسايبا (ايران) والوصل (الامارات) والكويت (الكويت).


المجموعة الثالثة:

السد (قطر) والوحدة (الامارات) والاهلي (السعودية) والكرامة (سوريا).


المجموعة الرابعة:

اربيل (العراق) والقادسية (الكويت) وباختاكور (اوزبكستان) والغرافة (قطر).


شرق آسيا

المجموعة الخامسة:

تشانغ تشون ياتاي (الصين) واديلاييد يونايتد (استراليا) وبوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) وبيكاميكس بينه دوونغ (فيتنام).


المجموعة السادسة:

كرونغ تاي بانك (تايلاند) وبكين غوان (الصين) ونام دينه (فيتنام) وكاشيما انتلرز (اليابان).


المجموعة السابعة:

ملبورن فيكتوري (اليابان) وشونبوري ف.سي (تايلاند) وغامبا اوساكا (اليابان) وتشونما دراغونز (كوريا الجنوبية).

لوكا: اكتسبنا الخبرة لتجاوز الاتحاد
اعترف مدرب سيباهان لوكا بوناسيتش أن مشاركته في بطولة أندية العالم واللعب في نهائي دوري إبطال أسيا العام الماضي تحفيز قوي لنا لتحقيق اللقب في البطولة القادمة رغم صعوبة مجموعتنا التي تضم فريق الاتحاد السعودي بطل النسختين الثانية والثالثة وصاحب الحضور المميز في بطولة أندية العالم الأولى ولكننا سوف نعمل لتخطيه أولا ومن ثم التأهل للأدوار النهائية كما عملنا الموسم الماضي .

“وقال المدرب الكرواتي “ربما قمت بخطأ في البطولة الماضية وكان سبباً رئيسياً في عدم حصولنا على اللقب ولكن الآن اكتسب فريقي خبرة كافية للتعامل مع مثل هذه المباريات الحاسمة.

الحناوي: المهمة صعبة
أكد ممثل نادي الاتحاد احمد النحاوي في القرعة الآسيوية التي سحبت أمس بان مجموعة فريقه قوية وتعتبر الحديدية خاصة ان فرقها تلعب ثلاث مدارس كروية وهذا يصعب من مهمتنا ولكن لا يعني باننا لا نستطيع التأهل على العكس فريقي يعشق التحدي ولنا مواقف سابقة القارة الآسيوية تشهد على ذلك ونحن نحترم كل الفرق وسوف نعمل على تجاوزها وسنلعب المباريات الست على أنها مباريات كؤوس.
كوادريانسي:مجموعتنا الأقوى

اعترف المدير الفني لنادي السد القطري كوادريانسي بان مجموعته هي الأقوى في مسابقة دوري ابطال آسيا لوجود الأهلي السعودي والكرامة والوحدة الإماراتي وهذا يعني بان المباريات سوف تأخذ الطابع العربي ونحن من الآن بدأنا الإعداد للمباريات وسوف نضع برنامجا خاصا لكل فريق للتعرف على نقاط ضعفه وقوته للظفر ببطاقة المجموعة ومواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية.