المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمالقة أوروبا يدخلون معارك حاسمة بآخر جولات الدور الاول بدوري الابطال


مدرجهم
12-10-2007, 10:15 PM
http://kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fathletics%2f2007-11%2f%2f2007-11-05-00000301165035.jpg




http://kooora.tv/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2007-10%2f2007-10-23%2f%2f2007-10-23-00000301154570.jpg


رافاييل بينيتيز سيعتمد على خبرة لاعبيه
مع انطلاق الجولة الاخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء ، يواجه عملاقا الكرة الاوروبية ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي تهديدا بالخروج من الدور الاول للبطولة. بينما يمكن لالمانيا ألا تجد لها ممثلا واحدا بدور ال16 إذا لم تأت النتائج في مصلحة فرقها غدا.

ويقف سجل نتائج ريال مدريد على ملعبه حائلا دون تعرض الفريق لأسوأ سيناريو يمكن أن يتوقعه في مباريات المجموعة الثالثة غدا. ولكن الفريق الاسباني المتوج بلقب دوري الابطال تسع مرات يجب عليه تجنب الهزيمة أمام ضيفه الايطالي لاتسيو على ملعب "بيرنابيو" الشهير.

ولم يتعرض ريال مدريد طوال تاريخه ببطولة دوري الابطال سوى لهزيمتين على أرضه في إجمالي 24 مباراة لعبها بمدريد. أما لاتسيو فهو من ناحية أخرى بجاحة للفوز بفارق هدفين على الاقل غدا ليضمن التأهل إلى دور ال16 من المجموعة الثالثة.

وقال ديليو روسي مدرب لاتسيو "يمكنني القول بما أنه لا يوجد لدينا ما نخسره فسنلعب مباراتنا كما ينبغي في بيرنابيو".

وأضاف "إن فريق لاتسيو الذي رأيته في الشوط الاول (في المباراة التي فاز فيها على كاتانيا 2/ صفر بالدوري الايطالي أمس الاول السبت) أعطاني بعض الاشارات الايجابية. إذا حسنا مسواتنا يمكن أن نحقق معجزة . وأنا أؤمن بالمعجزات".

بينما يؤكد لاعبو ريال مدريد أنهم سيلعبون هذه المباراة ساعين لتحقيق الفوز وحسب لضمان إنهاء دور المجموعات معتلن قمة المجموعة الثالثة.

وقال المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد "لا يلعب ريال مدريد من أجل التعادل أبدا .. فهذا ليس أسلوبنا. دائما ما نلعب من أجل الفوز. وهذا ما سنفعله يوم الثلاثاء".

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الالماني كريستوف ميتزيلدر في مباراة الغد بعد غياب اللاعب عن صفوف ريال مدريد في مباراته السابقة بالدوري الاسباني التي فاز فيها على مضيفه أتلتيك بلباو 1/ صفر أمس الاول السبت لاصابته بالتواء شديد في قدمه اليسرى.

وبعد إراحة المخضرم جوتي في مباراة بلباو ، يتوقع عودته من جديد لصفوف ريال مدريد بدلا من البرازيلي خوليو بابتيستا الذي سيعود إلى مكانه المألوف على مقاعد البدلاء.

من ناحية أخرى تنتظر ليفربول ، بطل أوروبا خمس مرات ، مباراة لا تقل أهمية عن النهائي في مارسيليا ضمن منافسات المجموعة الاولى غدا. ويحتاج ليفربول للفوز على مارسيليا بطل أوروبا عام 1993 من أجل البقاء في المنافسة.

وتعد المجموعة الاولى من أكثر المجموعات التي تشهد منافسة شرسة على التأهل للدور التالي حيث يتصدر بورتو البرتغالي ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط ويليه مارسيليا وليفربول ولكل منهما سبع نقاط ثم بشكتاش التركي في المركز الاخير برصيد ست نقاط.

وفي حالة تعادل ليفربول في مارسيليا ، إلى جانب فوز أو تعادل بورتو ، فسيتأهل الفريق الفرنسي إلى دور ال16 بدلا من وصيف أوروبا ، ليفربول ، بفضل الفوز الذي حققه مارسيليا على ليفربول في ملعب "آنفيلد" بإنجلترا في تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

أما إذا فاز بشكتاش على بورتو في مباراة المجموعة الاولى الاخرى غدا ، فسيكون التعادل كافيا لليفربول لحجز تذكرة تأهله لدور ال16 من دوري الابطال بناء على نتائجه في المواجهات المباشرة بينه وبين بورتو ومارسيليا.

ويرى الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول أن خبرة فريقه قد ترجح كفته غدا أمام مارسيليا.

وقال بنيتيز "لدينا خبرة كبيرة في مباريات النهائي لذلك سنفعل غدا نفس الشيء الذي اعتدنا على فعله من قبل. إنها مباراة مهمة ولكن لاعبي الفريق لديهم خبرة كبيرة بمثل هذه المباريات".

وأضاف "منذ قدومي لتدريب ليفربول خضنا سبع مباريات نهائي. وقد فزنا في أربع منهم لذلك فالفريق يتمتع بالخبرة والكفاءة الكافين لتحقيق الفوز (بمارسيليا)".

ومع تأكد خروج شتوتجارت من منافسات الدور الاول بدوري الابطال ، تعقد الجماهير الالمانية آمالها حاليا على فريقي شالكه وفيردر بريمن في وجود ممثل لالمانيا بدور ال16 من البطولة وإن كان كلا الفريقين يحتاجان لتحقيق الفوز غدا.

ولم يسبق لبطولة دوري أبطال أوروبا أن خلا دور ال16 بها من أي ممثل لالمانيا سوى مرة واحدة في موسم 1992/.1993

ويحل فيردر بريمن ضيفا على أوليمبياكوس اليوناني غدا ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الوقت الذي لا يحتاج فيه الفريق اليوناني سوى لنقطة واحدة لضمان تأهله لدور ال16 بدوري الابطال للمرة الاولى منذ عشرة أعوام.

ولم يصحب الفريق الالماني الذي خسر 3/4 من هانوفر بالدوري المحلي أمس الاول السبت معه لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس ألبرتو في رحلته إلى اليونان ، وإن كان المدافع بير ميرتساكر قد سافر بصحبة فريقه برغم معاناته من نزلة برد شديدة.

ومع احتلال بريمن المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين خلف كل من ريال مدريد وأوليمبياكوس فلن يكون أمام الفريق الالماني بديلا عن الفوز غدا إذا ما أراد مواصلة مشواره في البطولة الاوروبية.

في الوقت نفسه ، يحتاج شالكه (خمس نقاط) إلى فوز آخر على ضيفه النرويجي روزنبورج تروندهايم (سبع نقاط) بالمجموعة الثانية غدا وهو يعرف أن منافسه النرويجي لا يحتاج لاكثر من التعادل ليتأهل إلى دور ال16 مع تشيلسي الانجليزي من المجموعة الثانية.

ويغيب عن صفوف شالكه غدا لاعب خط الوسط جيرمين جونز للايقاف. ولكن شالكه سيأمل في ظهور آثار الصدأ على تروندهايم الذي انتهت مسابقة الدوري المحلي لهذا الموسم في بلاده قبل خمسة أسابيع.

ويلتقي تشيلسي (أول المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة) مع بلنسية الاسباني في مباراة المجموعة الثانية الاخرى.

وبرغم ضمان بلنسية الخروج من دور المجموعات بدوري الابطال فإنه يسعى جاهدا حاليا لانهاء الدور محتلا المركز الثالث بمجموعته من أجل التأهل لدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي

مدرجهم
12-10-2007, 10:17 PM
متعة التعليق على الارتي

تختتم يومي الثلاثاء والأربعاء منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا باقامة الجولة السادسة والأخيرة من المنافسات التي ستنتهي بتأهل 16 فريق للدور الثاني من البطولة

يوم الثلاثاء تتجه الأنظار نحو مدينة مارسيليا الفرنسية حيث يستضيف فريق مارسيليا غريمه ليفربول في أقوى مباريات الجولة حيث يحتاج كل فريق للنقاط الثلاث لضمان التأهل للدور التالي وستقوم قنوات ART بنقل اللقاء عبر قناة سبورت 6 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي

كما يشهد ملعب سانتياغو برنابيو قمة اخرى حاسمة بين ريال مدريد الأسباني ولاتسيو الايطالي وسيتولى التعليق عليها المعلق الاماراتي عدنان حمد الحمادي(هنا المتعه)

يوم الأربعاء تشهد المجموعة الخامسة مواجهة مثيرة على بطاقة التأهل بين فريقي رينجرز الاسكوتلاندي وليون الفرنسي وستنقل بصوت المعلق عبدالله الحربي

كما يشتد الصراع في المجموعة السابعة بين ايندهوفن الهولندي وفناربخشة التركي بعد ان ضمن انترميلان البطاقة الأولى للمجموعة ,, حيث يستضيف ايندهوفن الهولندي غريمه انترميلان الايطالي في اليوم الأخير على امل تعثر فناربخشة وسينقل لقاء ايندهوفن والانتر بصوت المعلق عيسى الحربين

متابع رياضي
12-10-2007, 10:20 PM
لا اتخيل دوري الابطال بدون الملكي

بالتوفيق للريدز خبرتكم تكفيكم

يا ليت الشوالي يعلق علي الريال بس عدنان مش بطال

مدرجهم
12-10-2007, 10:48 PM
اخوي متابع رياضي
اذا الشوالي متعه
كذلك عدنان حمد متعه
بالتوفيق للريال

خلجاوي غيور
12-11-2007, 02:59 AM
لا اتخيل دوري الابطال بدون الملكي

كما لا اتخيل دوري الابطال ينقل عن طريق قناة غير Art

سفاح العيون
12-11-2007, 05:41 AM
صادقين يا اخواني