المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس الاتحاد الأفريقي : الصفاقسي بطل جديد للبطولة الأفريقية


مدرجهم
11-25-2007, 02:35 AM
http://kooora.tv/i.aspx?i=sudan%2fsafax.jpg


أحرز فريق الصفاقسي التونسي كأس الاتحاد الأفريقي بعد أن جدد فوزه على المريخ السوداني بهدف دون مقابل في لقاء الإياب الذي أقيم مساء يوم السبت على ملعب الطيب المهيري بصفاقس .
لقاء الذهاب بأم درمان كان انتهي بتفوق الفريق التونسي على المريخ 4/2 هذا ما سهل مهمة الصفاقسي وصعب كثيرا من مهمة المريخ بدأت المباراة بحذر من الطرفين سرعان ما استلم المريخ زمام المبادرة بفضل حيوية خط الوسط ولكن لم يستطع رفاق العجب من تهديد المرمي بشكل جدي ألا من بعض الهجمات التي أفسدها الدفاع والحارس التونسي في المقابل فان المدرب ميشيل دي كاستال لم يجازف كثيرا في الناحية الهجومية ولعب بطريقة متوازنة ولكنه فقد زمام السيطرة على منتصف الملعب لصالح الفريق السوداني .
فريق الصفاقسي استيقظ في أخر 15 دقيقة من الشوط الأول وكاد الايفواري بلازا أن يفتتح باب التسجيل من تسديدة قوية اصطدمت بالقائم اتبعه بتسديدة أخرى قوية جدا مرت بجوار القائم بقليل في المقابل كان مصدر الخطورة للمريخ الضربات الثابتة التي شكلت خطورة واضحة على الحارس التونسي .
في الشوط الثاني وفي أول دقيقة كاد فيصل العجب أن يسجل هدف المريخ الأول بعد أن اخطأ حارس الصفاقسي في استلام كرة عكسية من باولينو أتت لفيصل العجب أمام المرمي لم يستغلها جيدا ومن ثم أضاع هيثم طمبل فرصة أخرى للمريخ بعد أن سدد الكرة والمرمي خالي من حارسه بسبب سوء تفاهم بينه وأمير حاج مسعود مدافع الصفاقسي سددها طمبل في الشبكة الخارجية .
الصفاقسي حاول هو الأخر مهاجمة المريخ واستطاع الحارس السوداني بهاء الدين صد كرتين من تسديدات بعيدة المدى الى ضربات ركنية .
وأستمر اللعب سجال بين الطرفين حتى آتت الدقيقة 87 ومن ضربة حرة لعبها أمير حاج مسعود أخطأ حارس المريخ بهاء الدين في تقدير الكرة لتدخل الشباك كهدف أول ووحيد , وفي الوقت الضائع أضاع فيصل العجب فرصة مضمونة لتسجيل هدف التعادل للمريخ بعد ان انفرد بالمرمي وسدد كرة قوية صدها الحارس للكورنر لتنتهي المباراة بفوز الصفاقسي التونسي على المريخ السوداني ويحرز الفريق التونسي لقب كأس الاتحاد الأفريقي ويرفع كابتن الفريق أمير حاج مسعود الكأس الأفريقية ليعوض أخفاق الموسم الماضي في دوري الأبطال وبذلك سيكون لقاء السوبر الأفريقي بين فريقين تونسيين النجم الساحلي والصفاقسي .
الصفاقسي استحق الفوز بالكأس بعد أن قدم مشوار كبير ورائع وأيضا المريخ السوداني حقق انجاز جيد وهو الوصول للمباراة النهائية وقدم عرض جيد جدا في هذه المباراة ويمكن القول أن الفريق أضاع اللقب في أم درمان عندما سقط على أرضه برباعية وهو ما أعطي الفريق التونسي لقب البطولة .

متابع رياضي
11-25-2007, 05:34 AM
الف مبرروك

مدرجهم
11-25-2007, 01:36 PM
صراحه

يستاهل