المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الهلال ليوم الاثنين: 17/10/ 1425هـ


الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:30 PM
مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة الثانية لكأس الأمير فيصل بن فهد
الهلال والاتحاد يبدآن المشوار أمام الأنصار والرياض


تقام مساء اليوم الاثنين مباراتان ضمن الجولة الثانية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وسيشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لقاء الهلال والأنصار (المجموعة الرابعة)، فيما سيشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل لقاء الاتحاد والرياض (المجموعة الثانية) .
الهلال * الأنصار
يدخل الهلال والانصار لقاء اليوم ولكل منهما طموح قوي لتحقيق الفوز الذي سيخدم صاحبه كثيراً، فالهلال من الفرق المتواجدة في دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب، والأنصار فريق يأمل أن يعيد حظوظه بالمنافسة على اللقب لأنه خسر أولى مبارياته أمام الوحدة 1- 3 ومباراة اليوم ستعلن مصيره، فالفوز يجدد أمله بالمنافسة، أما الخسارة فإنها تلغي آماله، وبالطبع الهلال مرشح للتفوق والكسب خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهذا ما يعزز من فرصه بالفوز الذي يعتبر مطلبا هلاليا ملحا لأنه الفريق الأفضل فنيا ولديه عناصر متفوقة بعطائها.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:31 PM
الرئيس والكابتن يدعمان الأولمبي
مصدر هلالي: طلبنا الحقباني من النصر بخطاب رسمي


أكد مصدر هلالي رفيع المستوى ل (الجزيرة) أن النادي أرسل خطاباً رسمياً لنادي النصر يطلب خلاله انتقال اللاعب النصراوي بدر الحقباني للهلال، وهو الأمر الذي تميزت به (الجزيرة) أمس. وتشير المصادر إلى ان المرحلة القادمة للهلال في سبيل جلب اللاعب هو إجراء اتصالات مع مسؤولي النصر بعد مضي مرحلة الخطاب، وسينظر الهلال في المبالغ التي يطالب بها النصر.. وتشير المصادر إلى ان الهلال لديه الاستعداد لدفع مليوني ريال مقابل الحصول على خدمات الحقباني.
من جهة ثانية تواجد رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل في معسكر الفريق يوم أمس ومعه كابتن الفريق سامي الجابر الذي حرص على دعم الفريق معنوياً قبل لقاء الأنصار اليوم.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:32 PM
تغييرات جذرية في الأجهزة الفنية للهلال..
(القاسم) مدرباً للحراس بديلاً ل(سيقينال) و(مانويل) يخلف (مادينا) في تدريبات اللياقة


أسندت الإدارة الهلالية وبعد التنسيق مع المدرب البارزيلي باكيتا مهمة الإشراف على تدريب حراس مرمى الفريق الأولمبي للمدرب الوطني ولاعب الفريق السابق منصور القاسم خلفاً للبرازيلي سيقينال الذي سيكتفي بالمتابعة وإعداد التقارير إلى حين انتهاء مشاكرة الفريق الأولمبي في مسباقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
كما أسندت مهمة الإشراف على تدريبات اللياقة للفريقين الأول والأولمبي للبرازيلي مانويل عضو الجهاز الفني خلفاً لمدرب اللياقة الرسمي البارزيلي الشهير مادينا الذي غادر البارحة إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاز بعض الأعمال الشخصية ومنها سيغادر إلى بلاده في إجازة خاصة لمدة شهر على أن يعود ثانية مطلع العام الميلادي المقبل 2005م لمواصلة مهمته مع الفريق الهلالي.
وانتهت أمس الإجازة الممنوحة للاعبي الفريق الكروي الأول السبعة سامي الجابر وفهد المفرج وتركي الشايع وحسن العتيبي وعبدالعزيز الخثران وبعدالله الشريدة وحسين العلي التي استمرت 4 أيام حيث عادوا جميعاً لمزاولة تدريباتهم تحسباً لاستدعاء أي منهم لدعم صفوف الفريق الأولمبي في مبارياته المقبلة.
وسيعلن باكيتا بعد غد الأربعاء قائمة أخرى من 7 لاعبين سيتم منحهم إجازة مماثلة. وكان باكيتا قد أنهى البارحة برنامج اعداد وتجهيز الفريق الأولمبي لافتتاح مشواره في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الذي سيبدأه الليلة بملاقاة الأنصار في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وخصص باكيتا مران الأمس للأمور الفنية واللياقية مبتعداً عن المناورات الكروية المعتادة وكاشفاً ملامع التشكيل الذي سيبدأ به والمكون من صالح الحوطي وتفاريس وماجد المرشدي وعبدالله مضواح في الخط الخلفي وأمامهم مازن الفرج وعمر الغامدي وسلطان البرقان وفهد المبارك ومارسيليو كماتشو.. وفي المقدمة وحيداً الأنغولي باولو ديسلفا.. في حين لم يستقر رأيه حتى نهاية المران عن الاسم المؤهل لحماية الشباك إذ واصل تمارين المفاضلة بين علي جبلي وظافر البيشي وان كان الأخير هو الأقرب فيما سيكون مران اليوم لمن لم يشملهم الاختيار في الرابعة عصراً.
وانضم أمس بشكل رسمي إلى قائمة محترفي الهلال المدافع المنتقل من الدرعية ناصر حريصي الذي وقع لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة على ان يتسلم بطاقته من مكتب رعاية الشباب بالرياض ظهر هذا اليوم

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:32 PM
عذاريب
الكذبة الكبرى!
عبدالله العجلان


الكذبة الصحافية ليست مثل سائر الاكاذيب، يزداد شرها بزيادة الاهواء المتشبعة بها والطرقات الملتوية التي تسلكها للهروب من اضواء الحقيقة، وخشية ذوبان الاصباغ وسقوط الاقنعة.
قد تكون كذبة قوية ذائعة ولافتة، لكنها في شكها ومضمونها سرعان ما تفضح بواطنها وتعري صراحة اهدافها، لسبب بسيط وهو ان للحقيقة وجوهاً وعيوناً وآذاناً اقوى واكثر وأصدق، من المستحيل التغلب عليها والاقتناع بضدها، خصوصاً في هذا الوقت الذي يتنافس فيه الجميع للاقتراب منها وخطب ودها وتذوق طعمها، وتقديمها كوجبة صحافية بمذاق الصدق ونكهة المصداقية.
في ظل هم الوطن ونبوغه ووحدة اهله وترابه وتضاريسه وتلاحم ارجائه واطيافه وارضه وسمائه، لا مكان للكذابين المرجفين، اولئك الذين لم يدركوا بعد انهم باكاذيبهم يمارسون لعبة مؤذية وخطيرة ستضعهم عاجلاً غير آجل في اقرب (سلة مهملات)!
مَنْ ورّط الاتحاد؟!
قبل ان يطول شرحكم وحديثكم وتنفجر براكين انفعالاتكم باتجاه هزيمة الاتحاد الموجعة من سيونجام الكوري، ليتكم اعترفتم بأن لغتكم المتهورة قبل المباراة هي التي ادت الى تهويل الاتحاد وتهميش الكوري وبالتالي وقوع الكارثة!!
لقد انشغل الاتحاديون فور تأهلهم للمباراة النهائية بأشياء بعيدة عن تشخيص واقعهم ومحاولة فهم واكتشاف ما يتمتع به منافسهم الذي لم يصل لهذه المرحلة بضربة حظ، انشغلت اقلامهم ومنتدياتهم وشلة من الضعفاء المتطفلين عليهم بمحاربة التصنيف العالمي للهلال، وبأحقية الاتحاد بالمشاركة في البطولة العالمية الاولى للاندية كممثل للقارة الآسيوية التي ستقام بعد عامين وكأنه قد تفوق وفاز على سيونجام الكوري وحقق كأس آسيا سلفاً دون أي اعتبار او احترام لامكانات وطموحات الفريق الاخر!
ما كان عليه الاتحاد اثناء المباراة من ذهول ثم ضياع ثم سقوط بثلاثية مذلة ومهينة ما هو الا انعكاس طبيعي ونتاج متوقع لحالة هستيريا الفرح وخطأ التقدير وغفوة التخدير قبل المباراة، ووقتها لم تستطع الملايين وقوافل الجماهير وزحمة النجوم من ان تصنع شيئاً ينقذ الموقف ويمنع تفوق وتألق وانفتاح الشهية الكورية باحراز اكبر عدد من الاهداف!
عموماً هذه واحدة من مشاكلنا السائدة فيما يتعلق بإلغاء وإقصاء وأحياناً احتقار الآخر، مقابل نفخ الذات لدرجة الانفجار وحد الانهيار.
كي لا يستغل الطائي
اصبح طلب تقديم المباراة لتكون عصراً بدلاً من مساء امراً مألوفاً وإجراء اعتيادياً مستخدماً بكثرة من معظم الفرق التي يستضيفها الطائي في حائل، وعلى الرغم من ان التقديم من عدمه مرتبط بموافقة الطائي الا ان الاخير بات في دوامة الاخذ والرد والبحث في ظروف ونتائج واثار الرفض او القبول.. اضافة الى وقوعه في تناقضات المواقف بين هذا النادي او ذاك، كما حدث مؤخراً في مباراتي النصر والاتفاق حيث وافقت ادارة الطائي على تقديم الاولى عصراً ورفضت تغير موعد الثانية، علماً بأن مصلحة الطائي قبل الاتفاق كانت في اقامتها عصراً لانخفاض درجة الحرارة ولتزامنها مع مباراة الاتحاد وسيونجام الكوري!!
وبعيداً عن الخوض في تفاصيل ومبررات وملابسات لماذا وافقت إدارة الطائي على طلب النصر ورفضته بالنسبة للاتفاق؟! فإن الاهم من هذا هو ان الطائيين بطيبة قلب او بكرم حاتمي او ربما جهل بشروط وأصول المعاملة بالمثل، لم يجربوا ولو لمرة واحدة المطالبة بتقديم مبارياتهم المقامة في المدن الاخرى لتكون عصراً كي يتمكن الفريق من العودة الى حائل مساء، ولا تتوقف استفادتهم من هكذا اجراء عند هذا الحد وانما يستطعيون من خلاله معرفة مواقف الاندية حينما تستضيف الطائي، وعلى ضوء ذلك يحق للطائيين التعامل معها في مباريات حائل بالمثل وبنفس الاسلوب من حيث الرفض او الموافقة على طلب تقديم المباراة.. الامر الذي يرفع عنهم الحرج ويبرر مستوى ونوعية وسلامة قراراتهم بطريقة واضحة ومقنعة ومنصفة للجميع!!
ما قاله رئيس النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عن الطائي بعد المباراة لم يثبت صحة ما ذكرناه في هذا الموضوع فحسب وانما جاء تأكيداً لما قلناه الموسم الماضي حول اهمية المحافظة على شخصية وحقوق واستقلالية الطائي، وان أي تنازل او تخلٍّ عن مبدأ المعاملة بالمثل سيؤدي الى اهانته والتطاول عليه!!
غرغرة
* أنديتنا بحاجة الى إدارتها بالعقول قبل الاموال..!
* كان من المفترض ان يستعين الاتحاديون بخبرة الهلاليين في كيفية الحصول على بطولة آسيا.
* إدارة المنتخب مطالبة بالاجابة على التساؤلات المنطقية للزميل مساعد العصيمي حول عدم ضم حارس المرمى محمد الخوجلي..!
* الاعتذار الموجه للاهلاويين، خطوة حضارية تسجل لإدارة الطائي نتمنى ان تقتدي بها بقية الاندية للخروج من مأزق العناء والمكابرة والتخلص من سياسة التستر على الاخطاء!
* اعتزاله دولياً حرم المنتخب الوطني الاستفادة من نجومية وخدمات لاعب بحجم ومكانة سامي الجابر.
* لم تنته بعد قضية كاريوكا لتأتي ديون صالح الداود لتكمل الناقص وبموجبها يتأكد ان مسلسل النصر مع هذه القضايا لن ينتهي!
* غياب نجوم الفريق لا يبرر خسارة الطائي المخجلة من الاتفاق!!
* الله يعين فرق الدرجة الاولى على دوري (ربوع بلادي).

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:33 PM
صح لسانك


* لو أشرفت على منتخب الطائرة لجعلته عالمياً.
الأمير نواف بن محمد
- قول وفعل. وألعاب القوى تشهد لك.
* واجهنا حملاً وديعاً في جدة.
لاعبو سوينجنام الكوري
- وحنا نحسبهم (نمور)!
* الاتحاد يصل إلى جدة بعد 18 ساعة طيران.
عنوان صحفي
- آه يا زمن الطائرات الخاصة !
* أطالب النصر بـ390 ألف ريال.
صالح الداود
- أكيد شاملة قيمة الدروع !

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:34 PM
فواصل


* الكابتن صالح الداود ابتكر طريقة جديدة في توديع اللاعبين للملاعب عندما قام هو بتكريم ناديه ورجاله وإدارته وزملائه اللاعبين. هذه الخطوة تعكس وفاء لا نظير له من قبل الداود لناديه وسيجعله هذا السلوك الرائع خالداً في أذهان جماهير ناديه.
*أي لاعب منسق من الكشوفات يستطيع إثبات ذاته كلاعب من خلال تجربته القادمة في الملاعب إن أراد واستطاع. أما التطاول على مسؤولي ناديه عبر الصحافة فلن ينال من ورائه إلا قناعة الآخرين بأحقية مسؤولي ناديه بتنسيقه.
* ليس هناك ما يوجب ذلك التهجم من قبل إداري فريق الاتفاق خالد الحوار على نادي الطائي وإدارته. وتصريحاته الاستفزازية بالسخرية منهم بعد فوز فريقه الأخير. العقلاء استهجنوا أسلوب الحوار الغريب.
* إشراك الحسن اليامي في المباراة النهائية على كأس آسيا وهو المنقطع منذ عدة أشهر وكذلك إشراك مناف أبو شقير العائد من الإصابة بعد انقطاع طويل ثم إبعاد العويران في آخر لحظة وإشراك الزهراني جميعها مؤشرات قوية توحي بتعمد ايفتش هزيمة الاتحاد أمام سوينجنام الكوري فضلا عما نشرته بعض الصحف حول الفوضى واللامبالاة التي اكتنفت التدريب الاتحادي الأخير الذي سبق المباراة.
* تدهورت نتائج فريقي شباب وناشئي الهلال هذا الموسم بشكل غريب.. فبعد ان كان الفريقان بطلين للموسم الماضي أصبحا هذا الموسم يتلقيان الخسائر بكل سهولة. فهل يتحرك المشرفون لتدارك وضع الفريقين قبل فوات الأوان ورفض طريقة المدرب باستبعاد الصويلح وغيره من النجوم عن المشاركة بحجة عدم رؤيتهم!
* أحد الزملاء الكتاب طالب إدارة المنتخب بإصدار بيان يوضح سبب عدم ضم الحارس محمد الخوجلي لتشكيلة المنتخب الأخيرة. وتبدو هذه المطالبة أشبه بالمستحيل الخامس كون إقدام إدارة المنتخب على إصدار بيان توضيحي لعدم اختيار أي لاعب يعتبر عملاً غير منطقي.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:37 PM
مباراتان في الجولة الثانية لكأس الأمير فيصل
الهلال يتربص بالانصار والاتحاد يهدد الرياض

تتواصل منافسات الجولة الثانية لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت (23 عاما) في المجموعتين الثانية والرابعة حيث من المنتظر ان تظهر المزيد من ا لاوراق وتتحدد بعض من الملامح للمنافسة ففي الرياض يستضيف الهلال نظيره الانصار فيما يحل الرياض ضيفا على الاتحاد في جدة وفي المواجهتين ستكون آمال المنافسة امام منعطف هام لكل فريق بين الاستمرار او الابتعاد واليكم بعضا من جوانب المواجهتين.

الهلال * الانصار

لقاء مختلف يجمع الفريقين وسط رغبات كبيرة ومتبادلة بالفوز فالزعيم الذي من المنتظر يقيم بعضا من نجومه ومواهبه المستقبلية من خلال اولى مباريات هذه المسابقة يتطلع لبداية قوية وانطلاقة تمنحه التفوق باتجاه المنافسة بعد ان فقد اللقب الموسم الماضي امام الاتفاق في المباراة النهائية لكنه هذا الموسم يحمل تميزا كبيرا يكمن في الاسماء اللامعة والشابة التي يضمها والتي قدمها في دورة الصداقة الدولية بأبها الصيف المضاي من خلال المدرب ا لوطني عبدالعزيز الخالد مما يدفع محبي وعشاق الازرق للاطمئنان على قادم وروعة الفريق الباحث عن فرص هويته المستقبلية من خلال مسابقة كهذه ولعل مهمة الهلال تبدو أقل متاعبا كونه تابع اداء فريق الانصار امام الوحدة وتعرف على ابرز اوراق منافسه واهم العناصر التي يعتمد عليها وهو الامر الذي يمنح الزعيم الفرصة الاكبر لحصد النقاط الثلاث خاصة وان الانصار للتو خاض لقاء مرهقا وتم الاداء الجيد الذي قدمه الا انه خسر نتيجة المباراة بثلاثة اهداف ألقت به في حسابات جديدة وسعي حثيث ومهام تبدو مصاعبها بارزة مع اولى المباريات ولعل الملامح الاولية لمن يقرأ واقع الاداء تشير الى ان فريق الانصار ربما يتطلع للخروج باوراق جديدة من الاسماء والمواهب لا اكثر كونه يمنح بعض لابعيه الفرصة ليقف على قدراتهم وامكاناتهم وهي حق مشروع الا ان الفريق القادم من المدينة المنورة يحمل ذكريات خاصة لملاقاة الهلال كونه نجح في الفوز امام الهلال في ام المسابقات المحلية (1/صفر) في اللقاء الذي جمعهما بالدور الاول من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكنه الليلة سيجد فريقا شابا يعتمد على اسماء متميزة.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:38 PM
الامير محمد بن فيصل:
تنسيق لاعبي الهلال على مسؤوليتي

اكد رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل على ان التنسيق في النادي يتم بطريقة مدروسة وغير عشوائية مؤكدا ان هناك لجنة فنية من اجل هذا الامر مشيرا الى انه يرأس اللجنة وهو المخول لاعتماد المنسقين بعد الاطلاع على تقرير اللجنة ومناقشتها معتبرا ان التقييم لا يشتمل فقط على الجوانب الفنية لوحدها فهناك جوانب اخرى كالانضباط ومضاعفة الجهد لخدمة الفريق بشكل افضل وان يكون مخلصا للنادي وان جميع من تم تنسيقهم كان بدراسة متأنية وبقرار مسبق من اللجنة وبموافقتي شخصيا وانا على علم بما يدور في النادي علي مستوى جميع الالعاب وانا شخصيا مسؤول عن اي لاعب تم تنسيقه.

وفيما رد على تساؤل (عكاظ) عن الاتهامات التي وجهها اللاعب المنسق عبدالله العنزي لمدير الكرة الهلالية منصور الاحمد قال سموه بان ادارة الكرة ليس لها يد في موضوع المنسقين كما ذكرت فادارة الكرة عملها يقتصر على العمل الاداري كمهام موكلة لها واللجنة الفنية لها خصوصيتها في التقييم الفني ورفع التقرير بذلك. اضاف: ان تنسيق اللاعب عبدالله العنزي كان بقرار اللجنة الفنية وبموافقتي شخصيا على التنسيق واللاعب غير منضبط ويتحجج بالمواصلات وتم صرف بدل مواصلات له وعاود اللاعب حسب تقرير اللجنة الانقطاع ومن ثم احتج بنفس الاعذار السابقة واكد سموه ان الهلال قد يكون الوحيد الذي يدفع مرتبات اللاعبين الهواة. وتابع لا يوجد لدينا فريق اسمه اولمبي فكل اللاعبين لدينا يلعبون للفريق الاول سواء اللاعبين الكبار او الصغار وهنا من ضمن خططنا لمرحلة بناء الفريق ان الجميع لاعب فريق اول.

ومن جهة ثانية قدم الاميرمحمد بن فيصل شكره للكابتن عبدالعزيز الخالد ومساعده هذال على موافقتهما على تدريب فريق الصم في كأس العالم باستراليا مؤكدا على ان موافقة النادي جاءت على رغبة اتحاد الصم اختيار الخالد وهذال وهذا واجب وطني وانساني واقل واجب نقدمه للوطن والهلال يتشرف ان يقود الكرة السعودية احد مدربيه في محفل كبير ونحن مستعدون لدعم معسكر فريق الصم باي شيء وذلك بعد زيارتنا لهم والاطلاع على احتياجاتهم.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:40 PM
معرض (سوكراكس) يفتح ابوابه اليوم لعمالقة صانعي كرة القدم في العالم


يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير الدفاع بدولة الامارات معرض (سوكراكس) العالمي بحضور حشد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم جاك ورنر نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وعثمان السعد امين عام الاتحاد العربي وعدد كبير من الشخصيات الرياضية وممثلي الشركات الداعمة للرياضة ومحاضرين عالميين.


والمعرض مخصص لصناعة كرة القدم وهو المعرض العالمي الوحيد الذي يحظى بمتابعة وحضور لافت لمختلف شخصيات الرياضة.


وسوكراكس هو التجمع العالمي الوحيد الذي يجمع بين الشركات والمنظات العارضة والشخصيات العالمية البارزة المحاضرة في برامج المؤتمرات وورش العمل حيث يجمع هذا الملتقى الرؤساء والمنظمات الرياضية مع الشركات المستثمرة في شراء حقوق البث والاعلان والترويج للمباريات وكذلك مع الموردين والمصنعين للانشطة الرياضية.


ويمثل النادي الاهلي المملكة في هذا المعرض وهو النادي السعودي الوحيد الذي وجهت له الدعوة وسيعرض النادي مجسمات للاكاديمية الرياضية اضافة لالقاء الضوء على تاريخ النادي.
ويمثل الاهلي ايمن فاضل رئيس النادي وعلي عبدالهادي مدير الصندوق ومفتي ابراهيم مدير الاكاديمية وسيلقي الثلاثة محاضرات تتناول التجربة الادارية في ضوء عالم الاحتراف.
كما يحضر المؤتمر حشد من رؤساء الاندية السعودية.


جناح العرض الاهلاوي يقع الى جانب جناح نادي الارسنال الانجليزي وهو ما سيجعل الاهلي محط انظار الزائرين.


وقد اتفق المسؤولون عن ملتقى سوكر إكس بقيادة دانكن ريفي الرئيس التنفيذي لسوكر إكس مع جيروم فالك مدير التسويق لحقوق البث والاعلان بالاتحاد الدولي لكرة القدم حيث لأول مرة سيتم الاعلان الرسمي عن استراتيجية الفيفا الجديدة المبتكرة من خلال فعاليات سوكر إكس 2004 وسوف يتطرق هذا الاعلان الى ذكر تفاصيل الهيكل التجاري لموارد الفيفا المالية وشروط ومراحل ابرام العقود في مجال حقوق الاعلان والرعاية وبث المباريات للفيفا من عام 2007 وصاعدا ونخص بالذكر مناقصات بث مباريات كأس العالم 2010 و2014 والجدول السنوي لفعاليات وأنشطة الفيفا. وهذا الاعلان الرسمي قد جذب كبار الشركات والقنوات الفضائية العالمية مثل جمعية البث للقنوات الفضائية الآسيوية وبي.بي.سي لندن وتي.في.جلوبو البرازيلي وترافيك سبورتس الأميركي وسبورت فايف الألماني وأي اي سي سبورت السويدي وسكاي سبورت وغيرها. و زاد عدد الشركات العارضة ووصل الى الضعف هذا العام مما يدل على نمو هذه الصناعة والاهتمام الخاص من قبل المشاركين فيه حيث تم الاتفاق مع الفيفا والاتحادات والأندية والفضائيات العربية والأجنبية وشركات تقنية المعلومات وأكاديميات رياضية وشركات التسويق الرياضي ودوائر التنمية الاقتصادية من بريطانيا وجنوب افريقيا وايطاليا والمانيا وتركيا وجميعهم يشاركون بجناح تضم الكثير من المنظمات والأندية والمصنعين والموردين للخدمات الرياضية. ويشارك في ملتقى هذا العام العديد من الأندية العالمية مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد ونيوكاسل ويوفينتوس والارسنال وفلامينجو البرازيلي وانتر ميلان وأوراوا الياباني وجرا شوبر زيورخ السويسري ووست برمويتس الالباني واندية العين والاتحاد والهلال السعوديين والأهلي المصري وغيرهم وما يزيد عن خمسة وثمانين اتحادا أعلنت مشاركاتها في الملتقى وهذا التجمع العالمي لرياضة كرة القدم مثل اتحاد اميركا الجنوبية والاتحاد الاسباني والتركي والامريكي. كما ان مشاركة جنوب أفريقيا تعني الكثير من الاستثمارات والصفقات لتنظيم كأس العالم 2010 ويناقش الملتقى مؤتمرا خاصا بالفيفا والتحدث عن المشروع الكروي الأكبر في العالم المتعلق باستاد ويمبلي الشهير بلندن وكيفية إدارة رؤوس الاموال تقدم من قبل احد البنوك العالمية والفرص التجارية والرعاية بعالم رياضة كرة القدم واقامة ورش عمل عن أهمية العلاقات العامة والروابط الدولية وجلسة حوار متميزة من قبل أحد مؤسسي الدوري الممتاز البريطاني وهو ديفيد ديين المدير الحالي لنادي الارسنال.

وسوف يقيم منظمو الملتقى حفل عشاء تكريميا مساء اليوم للاحتفال بالذكرى المئوية للفيفا والخمسين على تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث تقدم أربع جوائز من قبل سوكر إكس واحدة للفيفا واخرى لنادي الارسنال لتحطيمه الرقم القياسي بعدد مرات الفوز المتتالية (47 مرة) واللجنة الاولمبية القطرية ولنجم المنتخب الايراني علي دائي لحصوله على لقب هداف العالم.

وستقام ورشة عمل خاصة بكيفية ادارة رؤوس الاموال من قبل احد كبرى الاكاديميات التعليمية وكيفية التخطيط للجدول الاداري والمالي والاداري المالية للمدربين.

كما سيتم تسليط الضوء على الامن والسلامة في الملاعب وسيكون مونديال 2010 في جنوب افريقيا وترشح لندن لاولمبياد 2012 حاضراً.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:43 PM
الاتحاد يواجه الرياض.. والهلال يستضيف الأنصار في كأس فيصل

تقام اليوم مباراتان ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23 عاماً) فيلعب في جدة الاتحاد مع ضيفه الرياض ويلتقي في الرياض الهلال مع الأنصار.
الهلال × الأنصار
يلتقي الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مع ضيفه الأنصار في مواجهة هي الأولى للهلال في المسابقة ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
وسيقود الهلال مدرب فريقه الكروي الأول البرازيلي باكيتا ونفس الأمر ينطبق على الأنصار الذي سيقوده مدرب الفريق الأول البرازيلي أدلندو.
الهلال (المطعم بعدد من لاعبي الفريق الأول) كعمر الغامدي ومازن الفرج وتفاريس وكماتشو عينه على النقاط الثلاث وهو مرشح للظفر بها على حساب الأنصار الذي بدأ مباراته الأولى بقوة فتقدم على الوحدة بهدف قبل أن تتلقى شباكه 3 أهداف. وهو سيبحث اليوم عن عرض يمحو به الصورة الباهتة التي ظهر بها في لقاء الوحدة.

خطاب
11-29-2004, 02:44 PM
ماشاء الله عليك ... أنور شكلك .. هلالي حتى النخاع :D:D
وبس ولا يهمك لقيت لك واااااااااحد معارضة " الي هو أنا " بين قوسين يعني
نصراااااااااااااااااااوي بس على خفيف :):):)
منوووووووووور ياباشه

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:44 PM
إسناد مهمة حراس الأولمبي للقاسم
مادينا يترك الهلال دون اتفاق

أسند نادي الهلال مهمة تدريب حراس مرمى الفريق الأولمبي للمدرب الوطني وحارسه الدولي السابق منصور القاسم ليقوم بالتدريب خلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 سنة.
ويعد القاسم من الكفاءات الوطنية الجيدة والتي تعد من العناصر البارزة تدريبياً. إذ نال شهادة التفوق بدرجة امتياز في الدورة التدريبية الأخيرة.
من ناحية ثانية غادر العاصمة السعودية الرياض أمس اختصاصي اللياقة البدنية البرازيلي مادينا متجهاً للبرازيل عن طريق الإمارات التي سيتوقف فيها لعدة أيام لإنهاء بعض أعماله الخاصة، وسيقضي مادينا إجازته السنوية التي تصادف ديسمبر.
وتشير "الوطن" إلى وجود رغبة هلالية بعودة اختصاصي اللياقة في يناير المقبل، لكن المصادر ترجح بدء مفاوضات جديدة عقب الإجازة.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:45 PM
تنافس هلالي نصراوي على شليويح الصحاري


اشتد تنافس الهلال والنصر على كسب خدمات مدافع نادي الصحاري أحمد شليويح (18 عاماً)، الذي أكد أن المفاوضات مازالت جارية بينه وبين الهلال أنه قدم له عرضاً أفضل بلغت قيمته 200 ألف ريال إضافة للشقة السيارة. وأكد شليويح أنه يبحث عن تأمين مستقبله، وأنه يرى أن فرصته للظهور ستكون أفضل مع أحد الناديين الكبيرين.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:46 PM
الهلال يبدأ المشوار بـ (الأنصار) والاتحاد يواجه الرياض


تختتم اليوم - الأثنين - لقاءات الجولة الثانية من كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله تحت سن 23سنة للأندية الممتازة اذ تقام مباراتان تحددان مواقف فرق المجموعتين الثانية والرابعة اذ تتطلع الفرق الاربع الى تحقيق الفوز الذي قد يؤهل بعضها لصدارة المجموعتين او ان الفرق الأخرى تكسب نقاط البداية لتنطلق صوب الصدارة هنا فان اللقاءين سيكونان على قدر كبير من الأهمية والقوة والاثارة اذ سيكونان على النحو التالي:
الهلال - الأنصار
فعلى أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض يحل الأنصار ضيفا على الهلال وله مواقف ايجابية سابقة مع الهلال خاصة على أرضه وبين جمهوره وآخرها الفوز المفاجىء الذي جاء بهدف على هذا الاستاد في الدور الأول من كأس الدوري ورغم ان الهلال هو الأكثر استعدادا والأقرب لنقاط اللقاء كونه وصيف بطل الموسم الماضي ويملك مجموعة اولمبية الا انه يدخل اللقاء بحذر شديد خشية أن يكرر الأنصار موافقه امام الهلال من هنا فان اللقاء سيكون له اهمية كبيرة ناهيك عن اصرار الهلال على كسب البداية حيث يلعب دون اي رصيد من النقاط ويسعى الى كسبها عله يحققها ليبقى له لقاء مهم مع الوحدة في نهاية الاسبوع فهل يتحقق له ذلك؟- أما الأنصار فيدخل الل
قاء صفر اليدين بعد الخسارة الأولى التي مني بها على أرضه وبين جمهوره من الوحدة 3/1بعد ان كان متقدما بهدف ويسعى اليوم الى التعويض كي يتساوى مع الوحدة ويبقى لقاءا الاياب ولن يكون صيدا سهلا للهلال لذلك يرمي بأوراقه عله يعوض ما فات ويعود الى المدينة المنورة بالنقاط الثلاث فهل يكون له ذلك؟ أم ان الهلال يؤكد قدومه وينال النقاط والأهداف التي يبدأ بها المسابقة ويدخل المنافسة الأولية..يقود اللقاء سعيد السويلم ويساعده بدر الشمراني وعلي الغامدي.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:46 PM
مادينا يترك الهلال وباكيتا يطلب القاسم!

سمحت إدارة نادي الهلال لمدرب اللياقة البرازيلي (مادينا) بالمغادرة إلى بلاده (اجازة) لمدة شهر يعود بعدها في الاول من يناير لمهام عمله عقب اتفاق الإدارة معه على ذلك.وقد غادر مساء أمس إلى الامارات ومن ثم إلى البرازيل وسيتولى عمله المدرب (مانويل).من جانب آخر عاد لاعبو الهلال السبعة الذين منحوا اجازة من الجهاز الفني وخضعوا لتدريبات لياقية بحتة لتعويض النقص لديهم وستبدأ مجموعة اخرى من اللاعبين الاجازة بعد الاعلان عنها يوم الاربعاء المقبل حسب البرنامج الذي أعده المدرب (باكيتا). ومن جهة ثانية انضم مدرب الحراس منصور القاسم امس للجهاز الفني بالفريق الاولمبي بطلب من (باكيتا) حيث بدأ مهام عمله إلى جانب مدرب الحراس البرازيلي.الجدير بالذكر ان المدربين الوطنيين (عبدالعزيز الخالد، هذال الدوسري) تم اختيارهما لتدريب منتخب المملكة للصم أمس، وعلى صلة بالموضوع قرر الجهاز الفني تقديم تدريبات الفريق اليوم الاثنين إلى الساعة الرابعة عصراً للمجموعة التي لن تشارك بالمباراة.من جانبه شكر مدير الكرة بنادي الهلال منصور الاحمد جميع الهلاليين من اعضاء شرف وإدارة ولاعبين واداريين وجماهير على سؤالهم عنه اثناء العملية الجراحية التي اجراءها مت
منياً للجميع الصحة والعافية، وخص بالشكر عضو شرف النادي الأمير فيصل بن سعود بن محمد على اتصاله والسؤال عنه عقب اجراءه العملية، كما قدم شكره لرئيس نادي النصر المكلف الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ونائب المشرف العام الأمير سعود بن عبدالرحمن.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:47 PM
النعيمة متسائلاً: ما الغرابة في حصول الهلال على المركز (79) عالمياً؟!


اعتبر قائد المنتخب والهلال السابق صالح النعيمة فوز الهلال بالمركز ال 79على مستوى أندية العالم من قبل منظمة رسمية لإحصائيات كرة القدم تابعة للاتحاد الدولي للعبة.اعتبره إنجازاً جديداً للهلال يضاف إلى مكاسبه الخارجية ونجاحاته على الساحة الخارجية.وقال في تصريح لـ "الرياض" ان هذا النجاح يمثل انصافاً ومكافأة جميلة لجماهير الهلال وغير مستغرب على زعيم الأندية السعودية.مشيراً إلى دور التفاف أعضاء الشرف في كل ما تحقق للهلال من انتصارات.واستطرد صالح قائلاً: لا يمكن ان ننسى الدور الكبير الذي لعبته الإدارات الهلالية السابقة منذ تأسيس النادي وعلى ال 48عاماً الماضية كان التميز الصفة الملازمة للهلاليين، ويكفي ان يقول كل هلالي الآن (لا يصح إلاّ الصحيح) كون إدارات ورجال الهلال عملوا إلى ان قدموا تلك الثمرة الجميلة للجماهير والكيان الغالي علينا كهلاليين.وامتدح وقفة الإعلام الرياضي مع الهلال في مختلف المحافل التي يشارك بها باسم الوطن وقال يكفي ان الكتاب الرياضيين كان لهم الدور في إبراز هذا الإنجاز الهلالي الذي نعيشه الآن كما ان هؤلاء الكتاب أعطوا الهلال حقه إلى ان وضعوه في المكانة التي تليق به.وأكد ان الهلال (ذر الرماد) في أعين المتعصبين والمهووسين للتقليل من إنجازات الآخرين وقال ان تلك الإنجازات الهلالية جعلت البعض يغضب للنظرة التعصبية والتي ينظرون بها دون إدراك ان هذا الإنجاز يسجل باسم الوطن، ولكن يظل الهلال كالشجرة المثمرة التي ترمى بالحجر ومع ذلك تزيد إنتاجها.وأشاد النعيمة بوضع الفريق الهلالي حالياً وقال إنه يفتخر به كل منتم لهذا الكيان في ظل حرص رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لأن له رؤية خاصة بالفريق ودائماً يفضل عدم الاستعجال.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:48 PM
الهلال بطلاً للتايكوندو برصيد 69 نقطة


اختتمت على الصالة المغلقة لمدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة بطولة الرياض والقصيم للعبة التايكوندو للدرجة الأولى بمشاركة (54) لاعباً يمثلون أندية الهلال والنصر والتعاون ومرخ والصقر إلى جانب مركز تدريب اتحاد التايكوندو بالقصيم.وقد حقق نادي الهلال المركز الأول في الترتيب العام للبطولة بـ (69) نقطة، يليه النصر في المركز الثاني بـ (25) نقطة، والتعاون ثالثاً بـ (19) نقطة ومركز تدريب القصيم رابعاً بـ (16) نقطة، ومرخ خامساً بـ (11) نقطة، والصقر سادساً بـ (8) نقاط.فيما حقق سبعة لاعبين ميداليات ذهبية في أوزان مختلفة وهم متعب الدوسري من الهلال في وزن (54) كجم، وفهد الروسان من الهلال في وزن (58) كجم، وخالد المطيري من الهلال وزن (62) كجم، ومشعل الدوسري من الهلال في وزن (67) كجم، وتركي الكثيري من الهلال وزن (78) كجم، وعلي الجوهر من نادي النصر في وزن (84) كجم، وخالد الدوسري من الهلال في وزن فوق (84) كجم.وفي نهاية البطولة قام مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم فهد العليان بتسليم الميداليات والكؤوس على الفائزين.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:50 PM
اتحاد الكرة يرشح عبدالله سليمان لنادي المائة

رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم للاتحاد الدولي عدد المباريات الدولية للاعب عبدالله سليمان مدافع الهلال وذلك بشأن نادي المائة والذي يخص اللاعبين الذين تجاوزت مبارياتهم 100مباراة دولية.الجدير بالذكر، ان مباريات اللاعب عبدالله سليمان الرسمية والودية قد تجاوزت 100مباراة وبذلك ينضم للاعبين الذين سبقوه في هذه القائمة مثل محمد الدعيع وماجد عبدالله الذي سبق ان تصدر القائمة وأيضاً اللاعب محمد الخليوي. ومن المتوقع ان يكون هناك عدد من اللاعبين الذين سيدخلون قائمة نادي المائة وتضم أيضاً نجوماً عرباً مثل مهاجم منتخب مصر والمصري اللاعب حسام حسن والذي كان ينافس على صـدارة اللاعبين الأكثر مشاركة.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:50 PM
بفارق 44 نقطة عن النصر

الهلال يحقق بطولة التايكوندو

بريدة - خالد الحديثي
بحضور الاستاذ فهد بن علي العليان مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم والحكم الدولي أبو بكر الكردي المشرف على البطولة ومشعل الأسمري عضو اللجنة الفنية اداري المنتخب ومحمد الحسين سكرتير اللجنة الفنية.. اختتمت على صالة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة بطولة الرياض والقصيم للعبة التايكوندو للدرجة الأولى والتي شارك فيها 54 لاعبا مثلوا أندية الهلال والنصر والتعاون ومرخ والصقر. وأسفرت النتائج عن تحقيق الهلال المركز الأول بـ69 نقطة والنصر جاء ثانيا بـ25 نقطة والتعاون جاء ثالثا بـ19 نقطة.
أما بالنسبة للاعبين فجاء متعب الدوسري من الهلال لوزن 54 ك ج في المركز الأول، وفهد الدويسان لوزن 58 ك ج.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:51 PM
في بداية مشواره بكأس الأمير فيصل

الهلال يسعى للثأر من الأنصار


يستضيف فريق الهلال الانصار اليوم على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة لاندية الدرجة الممتازة لكرة القدم ويتصدر الوحدة المجموعة بفوزه على الانصار في المرحلة الاولى.
ويدخل فريق الهلال الذي يلعب بدعم الارض والجمهور بمعنويات عالية حيث مثل الفريق عدد من اللاعبين الذين سبق لهم تمثيل الفريق الاول ويطمح في تحقيق النقاط الثلاث واللحاق بالوحدة, ويشرف على الفريق الهلالي المدير الفني البرازيلي باكيتا مما يعطي اللاعبين دفعة قوية نحو كسب ثقة المدرب في التشكيلة الاساسية ويعتمد الهلال على اجانبه المحترفين المهاجم الكنغولي ديسلفا والبرازيليين كماشو وتفاريس بالاضافة الى مشاركة ماجد المرشدي لاول مرة والجري والحوطي وفهد سرور والبرقان والعنبر وجميعها اسماء شاركت الفريق الاول وتملك من الخبرة الكثير الامر الذي يجعلها مؤهلة فنيا للكسب.
في المقابل نجد الانصار الذي حقق فوزا مثيرا على الهلال في مسابقة كاس دوري خادم الحرمين الشريفين يدخل اليوم ويامل تكرار فوزه عن طريق الفريق الاولمبي وهو حق مشورع له رغم ان فارق الامكانيات والخبرة يميل للهلال واذا ما اراد الانصار المنافسة على صدارة المجموعة وخطف البطاقة فعليه ان يسعى اليوم للفوز ومما لاشك فيه ان الانصار سيعتمد كليا على اغلاق المناطق الخلفية والوصول للمرمى الهلالي عبر الهجمات المضادة.

الخــــيالــــي
11-29-2004, 02:52 PM
الخالد مهمته كتابة التقارير

الغامدي يقود الهلال أمام الأنصار


يقود اللاعب الدولي السابق عمر الغامدي فريق الهلال الاولمبي مساء اليوم امام الانصار في مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بناء على طلب المدرب البرازيلي باكيتا.
من جهة ثانية لم تعد مهمة المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد منذ توقيعه مع الهلاليين بعقود تدريبية منذ الموسم الماضي سوى تسليم تقارير للمدربين دون الاشراف الرسمي على احد الفرق السنية ومن ضمنها الاولمبي الذي يواجه الانصار اليوم.
كما ان مدير الكرة منصور الاحمد سيغيب عن الاشراف الاداري بعد ان اجرى عملية جراحية لغضروف الركبة جعلته يستند على العكازين ويحل بدلا عنه الاداري الاستاذ خالد الحبيشي المشرف على فريق شباب النادي

hالقاضيS
11-29-2004, 11:31 PM
شكرا على الموضوع

الخــــيالــــي
12-01-2004, 02:38 PM
هلا وغلا فيك

hالقاضيS
12-01-2004, 10:36 PM
شكرا جزيل الشكر على هالموضوع

صريح99999
09-20-2008, 12:16 AM
اسكت بس