المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة الملتقى للهلال الأحمر بالأحساء


الجار
10-29-2007, 08:10 PM
http://www.aloyun.net/photos/7602.JPG

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الطيبين
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله أوقاتكم بكل خير

تشرفنا بزيارة لوحدة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الأحساء، وكان في الإستقبال المشرف الميداني الأستاذ/ سعد بن صالح الحربي

وكوكبة رائعة من منسوبي الهلال الأحمر.ودار حديث طيب بين المجموعة والمشرف الميداني سعد الحربي ومجموعة الهلال...


http://www.aloyun.net/photos/7603.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7562.JPG
http://www.aloyun.net/photos/7561.JPG
http://www.aloyun.net/photos/7560.JPG

المشرف الميداني الأستاذ/ سعد بن صالح الحربي مع سعود الزعبي وصالح الرجاء وعبد العزيز الرجاء


http://www.aloyun.net/photos/7560.JPG
مراكز الهلال الأحمر بالأحساء

قد عرفنا الأستاذ/ سعد الحربي ان المراكز التابعة لوحدة الهلال الأحمر بمحافظة الأحساء عشرة مراكز موزعه على مناطق الأحساء ..وهي
1-مركز الأحساء في الهفوف
2- مركز العيون
3-مركز طريق قطر
4-مركز القرى الشرقية (القارة)
5-مركز المفرق
6- مركز البطحاء
7- مركزخريص
8- مركز حرض
9- مركزسلوى
10-مركز صلابيخ
كل مركز يضم تسعة أفراد من سائقين ومسعفين

http://www.aloyun.net/photos/7564.JPG
أبو فهد الدوسري

http://www.aloyun.net/photos/7565.JPG
يبدو الأستاذ/ سعود المسعد مدير مركز الأحساء مشارك في الحوار

http://www.aloyun.net/photos/7566.JPG
http://www.aloyun.net/photos/7567.JPG
سعد الحربي ورجال الهلال الأحمر في غرفة العمليات
http://www.aloyun.net/photos/7568.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7570.JPG

الجار
10-29-2007, 08:13 PM
مركز الهلال الأحمر بالعيون
حول مركز مدينة العيون ذكر لنا الأستاذ / سعد الحربي أبو صالح ان البداية كانت بطرحه ألفكره وعرضها على الهلال الأحمر وابدوا عدم الممانعة وبعد ذلك جمع خطابات وتوقيعات بالافتتاح..
وتم ذلك في عام 1419هـ وقد تبرع بمقر المركز رجل الأعمال سعد الوحيمد قدمه لمده أربع سنوات بالمجان وساهم في التأثيث...
بعد ذلك انتقل المركز إلى مركز الرعاية الأولية الصحية بالحصيمة (بعد انقضاء أربع سنوات كانو أمام خيرين أما توزيع الفرقة بين المراكز او عمل مركز عند مركز امن الطرق.)
وهنا اتجهنا يقول الأستاذ سعد إلى المركز الصحي وابد مدير المركز الموافقة وتم الرفع للشئون الصحية وتمت الموافقة باستخدام سكن الممرضات المهجور منذ افتتاح المستشفى على ان تكون تكاليف الإصلاح والتعديل على الهلال الأحمر...

وبالفعل بدنا العمل وتوجهنا إلى رجال الأعمال في العيون فتبرع الشيخ وسمي الكليب بمبلغ طيب وكذلك تبرع رجال الأعمال سعد الغريب(الشدي) بمبلغ عشرة الآلف ريال..وتم عمل التعديلات والانتقال إلى المركز الصحي.

وكان هناك أرض مخصصه للهلال الأحمر في المخطط الموجود به لان المركز..وفي ذلك الوقت كان الهلال يشرع في بناء مراكز رسميه...وطلبوا من الحساء ان كان عندهم أرض عليها صك وجاهزة للبناء ان يرفعوا أوراقها وبالفعل تم الرفع وكان البدا بالبناء والحمد لله انتهاء البناء من المركز ويعتبر من أجمل المباني الحكومية من ناحية التجميل والتشجير والاهتمام .
وكان عمل شاق حيث اننا كثير ما كنا نذهب لإدارة المشاريع بالرياض لتخليص الأوراق والأعداد.

نعم نعتب على بلدية العيون ..عدم الاهتمام بالشارع الواقع عليه المركز ....

http://www.aloyun.net/photos/7574.JPG
غرفة العمليات لا يدخلها الا من هو مصرح له.

http://www.aloyun.net/photos/7575.JPG
جولة في مبنى الهلال الأحمر
http://www.aloyun.net/photos/7576.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7579.JPG
الدورات التدريبية
يوجد في وحدة الأحساء مركز تدريب على الإسعافات الأولية..وهو مفتوح للجميع ومجاني متى ما وصل عدد الراغبين ما يقرب العشرة فتح فصل تدريب لمدة يومان بمعدل ثلاث ساعات في اليوم.و يمنح شهادة لمشاركة هذه الدوره وكتيب عن الإسعافات الأولية.

ونهدف لعمل دورات تدريبيه للنساء عن طريق احد الطبيبات وذلك لجعل في كل بيت مسعفه.

الجار
10-29-2007, 08:19 PM
http://www.aloyun.net/photos/7587.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7591.JPG
سيارة الإسعاف
http://www.aloyun.net/photos/7592.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7595.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7593.JPG
سعد الحربي يشرح لنا إجزء ومكونات السياره

http://www.aloyun.net/photos/7594.JPG

http://www.aloyun.net/photos/7601.JPG

وأيضا يعاني الهلال الأحمر من قلة الوعي لدى فئة في المجتمع تحتاج تضافر الجهود بين الأعلام من تلفزيون وصحافه ومواقع انترنت...لنشر الوعي ومعرفة أهمية دور الهلال الأحمر في خدمة المجتمع.

ويتأمل الجميع ان يأتي اليوم الذي يكون في سيارات الإسعاف أجهزة ملاحة ترشد المسعفين إلى المواقع المستهدفة.

وحول ماهو ممنوع على الهلال الأحمر..أوضح الأستاذ/ سعد الحربي...أنه لا يوجد ماهو ممنوع على الهلال الأحمر في حالات الإسعاف ونحوه...سوا انه لا يسمح ان ينقل الهلال الأحمر الموتى..الا في حالة محدودة واستثنائية.

وكذالك إرجاع الحالات المرضية المزمنة والتي ينقلها إلى المستشفيات..

ومما يعيق العمل على إسعاف المصابين هو استعجال البعض بنقل المصابين وعدم الانتظار للمسعفين..وأحياننا كثيرة تكون هذه (الفزعه) حسره على بعض المصابين لنقلهم بطريقة غير سليمة..

الجار
10-29-2007, 08:25 PM
http://www.aloyun.net/photos/7599.JPG




جوله داخل مركز أسعاف الهفوف
http://www.aloyun.net/photos/7608.JPG
http://www.aloyun.net/photos/7613.JPG

وعلاقة بهذا لا نجد تعاون من قبل السائقين مع سيارات الإسعاف حيث ان البعض لا يفتح الطريق لهلال لا بل يصل الأمر إلا ان يخفف من سرعته ويعطل الإسعاف والبعض يعلق ويصيح ويسب..ويقلون كذابين بس يبغون يقطعون الإشارة..

وخلال أيام العيد وصل بلاغ لمركز العيون يفيد وقوع حادث على طريق العقير وانطلقت سيارة الإسعاف ووصلت نقطة قرية ولم تجد شي وتبين ان احد الشباب (يمزح) قام بالاتصال الكاذب.


حول ما مدى الاستفادة من سيارات الإسعاف الموجودة لدى الجمعيات الخيرية وانه من ضمن مهام الجمعيات الخيرية الاهتمام والمساعدة في الأمور الصحية.

قال الأستاذ/ سعد الحربي كلنا أمل ان يكون هناك إسعاف احتياطي جاهز وقت الحاجة إليه من خلال التشيك على السيارات وتجهيزها بالمطلوب والذي ينجز العمل الإسعافي وتدريب مسعف على ذلك..وأن شاء الله نقوم بالكتابة لهم والاجتماع معهم لمناقشة هذا الأمر.


http://www.aloyun.net/photos/7614.JPG

وأفاد الحربي انه قد تقدم بطلب لجمعية العيون حول ان تعمل على تجهيز سيارة ممتازة وصلاحية للعمل يتم من خلالها نقل بعض الحالات المرضية إلى المستشفيات وغسيل الكلى وان هناك الكثير من أبناء البلد يرحبون بهذه الخطوة وأيضا تخصص لنقل الموتى في عدم تواجد سيارة للبلدية بحالة جيده..ولكن حسب الظاهر ان هذا الطلب رفض من مجلس إدارة الجمعية..

بالأمس القرب كان هناك مريضه تعاني من الأمراض الكثير...واحتاجت ان تنقل للرياض ولم تجد من ينقلها ..وطلبوا من الهلال الأحمر ..وخاطبنا الأمير فيصل بن عبد الله ال سعود رئيس الجمعية ووافق مشكورا ..وتم نقلها من العيون إلى الرياض وانتظروها حتى انتهاء المراجعة وأرجعوها للعيون ..

وسوف نطرح الفكرة على جمعية أخرى لعلها تفوز بالأجر والمثوبة.

وحول الخطوط الساخنة مع المرور والشرطة والدفاع المدني ..ذكر انه يوجد خط مع المطار فقط وان شاء الله يكون هناك خطوط بين هذه الجهات المهمة.

ومن المواقف التي يذكرها المشرف الميداني الأستاذ/ سعد الحربي..

انه في يوم واقع حادث على طريق ابقيق الحساء وذهب زميله إلى مصاب وهو اتجه صوب رجل وبجانبه حرمه مغطاة بالعباية..وحاول ان يكشف عليها .لكن الرجل رفض بحجة إنها ميتة ما يحتاج تكشف عليها..يقلون حاولنا مع الموجودين أقناع الرجل بالكشف عليها ..وبعد ضغط وافق على الكشف ..بدأت اعمل لها تنفس وحدث منها تجاوب وقمت بفتح مجرى التنفس خلعت بعض الأسنان المكسرة لكي أضع جاهز شفت الدم من الحلق واعمل لها تنفس وكتب الله لها الحياة.

ومره حدث لفلبيني حادث في نفس المنطقة ولكن قطعت رجله من الركبة ...نقل للمستشفى وجلسنا نبحث عن الرجل فترة طويلة وبعد مشقة وجدت الرجل وحملتها بيدي والدم يقطر منها ..وعندما شاهدني زميلي .قال لي أنت قلبك قاسي.

ومره حدث حادث عند تقاطع الاسمنت وجلست اعمل له تنفس وخرج دم وأنا اعمل التنفس..وفي اليوم الثاني شاهدني رجل من البلد وقال سعد أنت قلبك أسود ..قلت ليه قال: عادي تشوف الرجال يطلع دم من فمه ولا يهمك قلبك أسود ..حاولت اشرح له الأمر ..قال وخر عني.

أما في مكة في حادثة الرجم حاولت ان اكشف على آمراه ممده على الأرض وعندما قربت منها وجدتها ميتة وترفع إصبع السباب علامة التشهد..

ومن المواقف التي تنسى يذكر المشرف الميداني الأستاذ/ سعد الحربي ان احد الزملاء خرج يوم لحادث تصادم سيارة بجمل وتم نقل الرجل إلى المستشفى وباقي زوجته أصرت على إنها لن تغادر إلا ومعها رضيعها ..بحثا عنه في كل مكان لم يجدون له اثر..وقام احد الزملاء وادخل يده داخل الجمل من الفتحة التي سببها الحادث..واخرج الطفل من داخل الجمل ولم يصبه سوا خدوش بسيطة..ولله الحمد والشكر..
وقد شاركنا الحوار والنقاش..صالح بن سعود الرجاء وعبد العزيز بن خليفة الرجاء ومجموعة من رجال الهلال الأحمر سلَّمهم الله من كل شر

http://www.aloyun.net/photos/7615.JPG
هذه الكره أحدث شي في أخماد الحرائق تضعها أسفل السياره تنفجر وتقوم هي بالمطلوب
http://www.aloyun.net/photos/7617.JPG


جوله داخل مركز أسعاف الهفوف

وعلاقة بهذا لا نجد تعاون من قبل السائقين مع سيارات الإسعاف حيث ان البعض لا يفتح الطريق لهلال لا بل يصل الأمر إلا ان يخفف من سرعته ويعطل الإسعاف والبعض يعلق ويصيح ويسب..ويقلون كذابين بس يبغون يقطعون الإشارة..

وخلال أيام العيد وصل بلاغ لمركز العيون يفيد وقوع حادث على طريق العقير وانطلقت سيارة الإسعاف ووصلت نقطة قرية ولم تجد شي وتبين ان احد الشباب (يمزح) قام بالاتصال الكاذب.


حول ما مدى الاستفادة من سيارات الإسعاف الموجودة لدى الجمعيات الخيرية وانه من ضمن مهام الجمعيات الخيرية الاهتمام والمساعدة في الأمور الصحية.

قال الأستاذ/ سعد الحربي كلنا أمل ان يكون هناك إسعاف احتياطي جاهز وقت الحاجة إليه من خلال التشيك على السيارات وتجهيزها بالمطلوب والذي ينجز العمل الإسعافي وتدريب مسعف على ذلك..وأن شاء الله نقوم بالكتابة لهم والاجتماع معهم لمناقشة هذا الأمر.


]

نجوم البرازيل
10-29-2007, 08:30 PM
قمه ابداع تميز ماشاء الله عليك ياااخي الحبيب الجار جزاك
ربي خير على هذا المجهود الخيّر تسلم يالحبيب
وبصدقك الهلال الاحمر ليس له اعلام وماشاء الاستاذ الحربي يبدوز انه كان متفاعل مع الملتقى

أبو طلال
10-29-2007, 09:00 PM
عالي الجودة

نشاط الملتقى بالفعل عالي الجودة

الحمد لله الذي جعلني عضوا في هكذا ملتقى

الهلال الأحمر أيها السادة أبطال بالفعل أبطال
دلائل كثيرة جدا تقف بجانبهم ولصالحهم
مع مايجدونه من جحود الإعلام وظلم الإشاعات
ومع ماهو بالفعل محبط لهم من المخصصات الحكومية القليلة
التي لا توازي مهامهم العظيمة والجليلة
الهلال الأحمر بصماته واضحة وتزداد وضوحا مع مرور الأيام
وأجد أن الناس بدأت تؤمن بالهلال الأحمر السعودي

عَذْبَھْہّ
10-29-2007, 10:29 PM
بارك الله فيك اخوي الجار وفي جهودك الفعالة والاهتمام بهذه الانشطة و المتابعة الايجابية لجميع شؤؤن العيون ... ودائما تكون في المقدمة بإثرائنا بكل ماهو جديد بالصور ... مهما تحدثت عن جهودك يبقى لسان الحال أبلغ من لسان المقال .. سلمت اليد التي كتبت وسلم الفكر الذي تحمل ... الله يعطيك العافيه .. ويجزيك الجنة...

الفضي99
10-30-2007, 12:03 AM
ماشاء الله جهود جبارة يقوم بها الهلال الأحمر مع مايلاقيه من جحود في الإعلام نسأل الله أن يجعل عملهم خالصاً لوجهه الكريم .

دائما مبدع الجار ومتميز في عمل اللقاء والحوار وهذا مايميز ملتقانا والحمدلله حيث نجد للكلمة وزن وتعاون بين الأعضاء بارك الله فيهم .

الــg,,,ـمـي
10-30-2007, 01:18 PM
جهود جباره تشكر عليها اخوي لجار


والحمد لله عندنا عضو يبذل جهدله لمصلحة ملتقانا الغالي
فهنيآ لنا هذا العضو الاكثر واكثر من الاكثر نشاط في هذا الملتقى



محبكم،،،،،،،،،،

عديـــــــل الــــــروح

ابو صالح
10-30-2007, 02:34 PM
شكراً ل الجار لقد ابدعت وقربت المسافه على الفرق الاسعافيه بالهلال الاحمر السعودي للاعلام ومعرفت عمل الهلال الاحمر السعودي والعواقب التي تواجههم وكم فرحت ان تكون في ضيافتنا انت والاخوان وكم فرحت بالجوله الاسعافيه المفاجئه التي تم تلقيها اثناء ذهابنا الى مركز اسعاف خط سلوى ولا يسعني الا ان اشكرك واشكر اعضاء الملتقاء الذي يحرص على خدمة المواطن والوطن ومدينة العيون وما جاورها ،،،،،،،،،،، وجزاكم الله الف خير

WIDTH=400 HEIGHT=350

ابو صالح

صقار زعب
10-31-2007, 03:40 PM
الله يعطيك العافيه

متحدث رسمي
11-04-2007, 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اشكرك يا الجار على تواصلك المثمر في طرح المواضيع الهامه

ونشكر المشرف الميداني في الهلال الاحمر الاستاذ سعد صالح الحربي على اشرافه المميز في استقبال المشرف الغالي الجار واطلاعه على مجهودات الهلال الاحمر كما نشكر جميع منسوبي الهلال الاحمر

الشقردي
11-09-2007, 02:31 PM
ما شاء الله على الابداع يا الجار في اللقاء مع ابطال الهلال الاحمر والله يجزاهم خير على العمل المبذول منهم
والله يعطيكم العافية

سعود المسعد
11-11-2007, 09:02 AM
(بسم الله الرحمن الرحيم)
أخي العزيز (الجار) اشكرك جزيل الشكر انت وزملاءك الكرام لزيارة وحدة اسعاف الاحساء وبضيافة الاستاذ القدير المشراف الميداني سعد الحربي الحريص على أبراز دوراللهلال الاحمروالجهود الجباره الذي تقدمها جمعية الهلال الاحمر للمواطنين في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي فيصل بن عبدالله رئيس عام جمعية الهلال الاحمر السعودي ويشرفني بهذه المناسبه
ان اشارك بقصيده تخص رجال الاسعاف الاوفياء (اسود الميدان



ياجاهل برجال الاسعاف غلطان=حناياغافل مستوانا رفيعي

نقوة رجال نصول في كل ميدان=ونباشرالموقع بوقت سريعي

نفزع مع المحتاج لاصارمرضان=ونقدم الخدمه بصدروسيعي

ياكثرماسعفناشباب وشيبان=في سلم ولاحرب نفزع جميعي

المستلم مايرقدالليل سهران=خدمة وطن وإلى أئتمنانطيعي

إلى أختلط زيت المواتربدمان=وصارالحدث قدام الاعين شنيعي

في لحظة النكبه يضيعن الاذهان=نحتاج مسعف بالحوادث شجيعي

يقدم الخدمه على الفورباتقان=يبغى الاجروالاالتعب مايضيعي

وصلاة ربي عدماهل ودان=على النبي اللي للامه شفيعي


(سعود بن سعد المسعد)

ابو صالح
11-11-2007, 12:18 PM
شكراً بالشاعر المعروف سعود سعد المسعد وحيث ان هذه القصيده لها تئثير في نفسي ونفس اكثر المسعفين والسائقين بالهلال الاحمر السعودي ونرجو من المشرفين بالملتقى التواصل مع الشاعر سعود المسعد وحيث انه مدرب في الهلال الاحمر السعودي وكذلك مدير مركز اسعاف الاحساء فشكراً يابو ممدوح على هذه القصيده وبالتوفيق0

ياجاهل برجال الاسعاف غلطان
حناياغافـل مستوانـا رفيعـي
نقوة رجال نصول في كل ميدان
ونباشرالموقع بوقـت سريعـي
نفزع مع المحتاج لاصارمرضان
ونقدم الخدمـه بصدروسيعـي
ياكثرماسعفناشبـاب وشيبـان
في سلم ولاحرب نفزع جميعـي
المستلم مايرقدالليـل سهـران
خدمة وطن وإلى أئتمنانطيعـي
إلى أختلط زيت المواتربدمـان
وصارالحدث قدام الاعين شنيعي
في لحظة النكبه يضيعن الاذهان
نحتاج مسعف بالحوادث شجيعي
يقدم الخدمه على الفورباتقـان
يبغى الاجروالاالتعب مايضيعـي
وصـلاة ربـي عدماهـل ودان
على النبي اللي للامه شفيعـي

دنيتي غريبه
11-13-2007, 01:15 PM
قمه ابداع تميز ماشاء الله عليك ياااخي الحبيب الجار جزاك
ربي خير على هذا المجهود الخيّر تسلم يالحبيب
وبصدقك الهلال الاحمر ليس له اعلام وماشاء الاستاذ الحربي يبدوز انه كان متفاعل مع الملتقى

ابو صالح
12-16-2007, 01:12 AM
بتوفيق من الله لقد وصلت الفرق الاسعافيه الى عرفات وتمركزت في مواقعها استعدد للحجاج بيت الله الحرام وقد بدئت بعمل فرق جواله على طريق الطائف وكذلك على طريق المدينه المنوره وعلى طريق اليث ومن الاسماء المشاركه في حج هذا العام 1428هـ
سعد صالح الحربي ويعمل في المتابعه في المشاعر المقدسه
شاكر احمد السليم ويعمل مدير مركز خمسه عرفه جنب مسجد نمره بعرفات
وحمد سعد السبيعي ويعمل مدير مركز في عرفات
وسلطان سالم السعيد ويعمل مسعف في مراكز عرفات
وشاكر الدويني ويعمل مسعف في مراكز عرفات
واسماعيل بو هلاء ويعمل سائق في مراكز عرفات

هذا ونتمنى من العزيز القدير ان يتقبل الله حج جميع الحجاج ويسهل عليهم مناسكهم ويردهم الى اهلهم سالمين

عبدالله الحسين
12-16-2007, 02:22 PM
بالتوفيق لأخواننا من بلدنا الغالي ولجميع الحجاج ونسئل الله العلي القدير ان يتقبل الله حج جميع الحجاج ويسهل عليهم مناسكهم ويردهم الى اهلهم سالمين .

مدرجهم
12-17-2007, 05:54 PM
ما شاء الله على الابداع يا الجار في اللقاء مع ابطال الهلال الاحمر والله يجزاهم خير على العمل المبذول منهم
والله يعطيكم العافية

محبوب الزعيم
02-03-2008, 03:07 PM
قمه ابداع تميز ماشاء الله عليك ياااخي الحبيب الجار جزاك
ربي خير على هذا المجهود الخيّر تسلم يالحبيب
وبصدقك الهلال الاحمر ليس له اعلام وماشاء الاستاذ الحربي يبدوز انه كان متفاعل مع الملتقى

ش ـقـآآوي
05-26-2008, 08:51 AM
الله يعطيك العافيه


جهد طيب